اخبار عربية وعالمية

الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي ساراتوف وبيلجورود

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي ساراتوف وبيلجورود  . والان الى التفاصيل.

موسكو-(د ب أ)

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، صباح الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 4 طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقة ساراتوف وواحدة فوق منطقة بيلغورود.

وقال بيان الوزارة: “تم، الليلة، إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم ار*ها*بي باستخدام طائرات مسيرة ضد منشآت داخل أراضي روسيا”، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأضاف البيان، أن “قوات الدفاع الجوي المناوبة تمكنت من تدمير 5 طائرات مسيرة أوكرانية، واحدة فوق مقاطعة بيلغورود وأربع فوق مقاطعة ساراتوف”.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرات مسيرة فوق مدينة إنجلز بإقليم ساراتوف جنوب غربي روسيا، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بحسب السلطات الإقليمية.

وقال حاكم مقاطعة ساراتوف، رومان بوسارجين، عبر تطبيق تلغرام، إنه بحسب النتائج الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار جراء سقوط الحطام في المدينة.

وتقع مدينة إنجلز، التي يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة، على بعد أكثر من 500 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا.

وقد أسقطت روسيا بالفعل طائرات بدون طيار عدة مرات في منطقة ساراتوف، حيث يقع مطار إنجلز 2 العسكري. ونشرت روسيا قاذفات استراتيجية هناك لشن هجمات صاروخية على أوكرانيا.

ولم يكن من الممكن في البداية التحقق بشكل مستقل مما إذا كان قد تم بالفعل صد جميع الطائرات بدون طيار عند الاقتراب. الجانب الروسي، الذي يشن حربًا ضد الدولة المجاورة منذ أكثر من عامين، غالبًا ما يقدم تقارير فقط عن النجاحات المفترضة لدفاعه الجوي في مواجهة هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية.

وفي دفاعها ضد الغزو الروسي، تهاجم أوكرانيا بشكل متكرر الأراضي الروسية، سواء في المناطق الحدودية أو في المناطق النائية.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم بطائرات مسيرة وصواريخ.

 

الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي ساراتوف وبيلجورود

ملاحظة: هذا الخبر الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي ساراتوف وبيلجورود نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي ساراتوف وبيلجورود

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي ساراتوف وبيلجورود . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!