مقالات دينية

كيف نصلي المسبحة الوردية ؟

الكاتب: admin
 الفاتيكان, (زينيت) الأنبا كريكور أوغسطينوس كوسا

1 – نبدأ برسم إشارة الصليب : ” بإسم الأب والابن والروح القدس ”

1 – نبدأ برسم إشارة الصليب : ” بإسم الأب والابن والروح القدس ” .
2 – تلاوة صلاة للروح القدس : “هلمَّ أيها الروح القدس، وأرسل من السماء شعاع نورك. هلمَّ  يا  أبا  المساكين. هلمَّ  يا  مُعطي  المواهب. هلمَّ  يا  ضياء  القلوب. أيها المعزّي الجليل. يا ساكن القلوب العذب. أيتها الإستراحة اللذيذة. أنت في التعب راحة. وفي الحر اعتدال. وفي البكاء تعزية. أيها النور الطوباوي. إملأ باطن قلوب مؤمنيك. لأنه بدون قدرتك لا شيء في الإنسان ولا شيء طاهر. طهّر ما كان دنساً. إسقي ما كان يابساً. إشفي ما كان معلولاً. ليّن ما كان صلباً. أضرم ما كان بارداً. دبّر ما كان حائداً. أعط ِ مؤمنيك المتكلين عليك المواهب السبع. إمنحهم ثواب الفضيلة. هَب لهم غاية الخلاص، أعطهم السرور الأبدي، آمين.”
3 – فحص الضمير ثم تلاوة فعل الندامة: “يا ربي وإلهي، أنا نادم من كل قلبي، على جميع خطاياي، لأني بالخطيئة خسرت نفسي والخيرات الأبدية، واستحققت العذابات الجهنمية. وبالأكثر أنا نادم، لأني أغظتك وأهنتك، أنت يا ربي وإلهي المستحق كل كرامة ومحبة. ولهذا السبب أبغض الخطيئة فوق كل شرّ. وأريد بنعمتك أن أموت، قبل أن أغيظك فيما بعد وأقصد أن أهرب من كل سبب خطيئة، وأن أفي، بقدر استطاعتي، عن الخطايا التي فعلتها، آمين.”
4 – التقدمة: “أيتها البتول الكلية الرأفة، أمي، إني أقدم لك هذه المسبحة الوردية، بحسب نيّة جميع عبيدك المتقين الذين أرضوك بهذا الإكرام المقدس، فأسألك، أيتها الأم العطوف، أن تقبليني في شركتهم، وتقبلي معي هذا الإكرام باستحقاقات فضائلهم، آمين.”
5 – رسم إشارة الصليب، ثم تلاوة  ” قانون الإيمان” : ” نؤمن بإله واحد …..”
6 – على الحبة الكبيرة تحت الصليب تُتلى الصلاة الربية ” أبانا الذي في السماوات… ”
7 –  على الحبّة الأولى من الحبّات الثلاث  نقول: اللهم  بشفاعة مريم العذراء البتول، ارفع شأن كنيستك، واحفظ الرئاسة والمراتب الكنسية، بحسن العبادة الحقيقية، آمين.
ثم نصلي قائلين: “السلام عليكِ يا مريم، يا ممتلئة نعمةًً، الرب معكِ، مُباركةٌ  أنتِ  في  النساء،  ومباركةٌ  ثمرة  بطنكِ  يسوع  المسيح.  يا قديسة مريم، يا والدة الله، صلّي لأجلنا نحن الخطأة، الآن وفي ساعة موتنا، آمين.”
8 – على الحبة الثانية  نقول: اللهمًّ  أنشر السلام في العالم، وارمِ الصلح والإتفاق بين الحكام والمسئولين وانصرهم  بالحق على أعدائهم . ثم نصلي قائلين: “السلام عليكِ يا مريم …”
9- على الحبة الثالثة  نقول: “اللهمَّ ردّ الضالين منّا إلى وحدة الكنيسة، ونوّر عقول غير المؤمنين بنور الإنجيل، آمين.”
ثم نصلي قائلين: “السلام عليكِ يا مريم …”
10 – “المجد للأب والابن والروح القدس …”
ثم تُتلى أسرار المسبحة الوردية: الفرح، النور، الحزن، المجد… وعلى كل سرّ من الأسرار العشرين، نصلي ” أبانا الذي في السماوات… ” مرة واحدة.
 ثم “السلام عليكِ يا مريم… ” عشر مرات. وفي نهاية  كل  بيت  من  الأسرار ” المجد للأب والإبن والروح القدس…” مرة واحدة.
هذا ويمكننا في نهاية كلّ سرّ  أن نُضيف  بعد ” المجد للأب والابن والروح القدس…” الصلاة التي علّمتها العذراء للأولاد الثلاث في فاطمة ( البرتغال ):
” يا يسوع الحبيب، اغفر لنا خطايانا، نجّنا من نار جهنم، وخذ إلى السماء جميع النفوس، خصوصاً تلك التي بأكثر حاجة إلى رحمتك “…

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.