أخبار العراق

هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخ*د*رات؟ لجنة مختصة تُجيب- عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخ*د*رات؟ لجنة مختصة تُجيب- عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادعلقت لجنة مكافحة المخ*د*رات والمؤثرات العقلية البرلمانية، اليوم الثلاثاء (30 نيسان 2024)، على إمكانية تحول العراق الى بيئة نشطة لتجارة المخ*د*رات.وقالت عضو اللجنة مديحة المكصوصي، لـ”بغداد اليوم”، إن “العراق لم يتحول الى بيئة نشطة لتجارة المخ*د*رات، مع وجود الإجراءات الأمنية والحكومية في تتبع كل عصابات المخ*د*رات”.وأضافت أن “الفترة الماضية حققت الأجهزة الأمنية نجاحات كبيرة في القبض على أبرز تجار المخ*د*رات والمافيات الدولية، فضلا عن احباط عمليات دخول المخ*د*رات وكذلك ضبط كميات كبيرة تصل الى الاطنان واتلافها وفق الإجراءات الصحية والقانونية”. وتابعت أن “الحديث عن تحول العراق الى مركز إقليمي ودولي لتجارة المخ*د*رات غير صحيح، فلا يمكن ذلك بظل الإجراءات الأمنية والمتابعة الدقيقة لهذا الملف من قبل رئيس الوزراء والوزراء الأمنيين وكافة المسؤولين بالمؤسسات الأمنية والعسكرية”، مشيرة الى أنه “هناك تراجعا كبيرا بتجارة هذه المواد بسبب نجاح العمليات النوعية ضد تلك العصابات”.وأكدت وزارة الداخلية، الخميس (25 نيسان 2024)، ان عملية البتاوين تعد ّ انطلاقة لاستراتيجية جديدة في عمل وزارة الداخلية.وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الاعلام الامني العميد مقداد ميري، في بيان مقتضب تلقته “بغداد اليوم”، ان “إستراتيجية وزارة الداخلية الجديدة هي منع وقوع الج#ريم*ة ومهاجمة بؤر تواجدها وليس انتظار وقوعها”. وبين أن “العملية الامنية المنفذة في منطقة البتاوين ببغداد ستكون بداية لسلسلة عمليات أخرى في مناطق أخرى”. وشنت وزارة الداخلية فجر الخميس الماضي حملة امنية بمئات عناصر وضباط الشرطة، في منطقة البتاوين وسط العاصمة بغداد، اسفرت عن اعتقال اكثر من 200 شخص متهمين بالدعارة والاتجار بالبشر والمخ*د*رات وحيازة الاسلحة وغيرها من الجرائم.

 

هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخ*د*رات؟ لجنة مختصة تُجيب- عاجل

ملاحظة: هذا الخبر هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخ*د*رات؟ لجنة مختصة تُجيب- عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخ*د*رات؟ لجنة مختصة تُجيب- عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخ*د*رات؟ لجنة مختصة تُجيب- عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!