أخبار العراق

اتهامات بـ “مخالفات جسيمة” بمنح شركة أوكرانية حقل عكاز

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اتهامات بـ “مخالفات جسيمة” بمنح شركة أوكرانية حقل عكاز والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-11 12:51:36 . والان الى التفاصيل.


11 مايو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: كشفت لجنة النزاهة النيابية، السبت، عن تشكيل فريق للتحقيق في مخالفات وصفتها بالجسيمة بمنح شركة أوكرانية عقد استثمار حقل عكاز النفطي، بالإضافة الى مخالفات في جولة التراخيص الخامسة.
وقال عضو اللجنة يوسف الكلابي في بيان، إن “وزارة النفط وشركة نفط الوسط ارتكبتا مخالفات قانونية جسيمة ترتقي الى جرائم، من خلال إحالة عقود لشركات في جولة التراخيص الخامسة وكذلك الشركة الاوكرانية لحقل عكاز”.
وأضاف الكلابي، “شكلنا في لجنة النزاهة فريقا للتحقيق بالأمر وعرضه على القضاء، مع العلم إن الإحالات تخالف المنهاج الحكومي”.
وأطلقت الحكومة العراقية ووزارة النفط اليوم السبت (11 أيار 2024) فعاليات توقيع مشاريع ملحق جولة التراخيص الخامسة والجولة السادسة، والتي ستتضمن 29 رقعة استكشافية نفطية وغازية موزعة على 12 محافظة، يترقب العراق منها إضافة مليوني برميل نفط يوميًا الى الإنتاج، فضلا عن حوالي 3460 مقمق يوميًا من الغاز.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

اتهامات بـ “مخالفات جسيمة” بمنح شركة أوكرانية حقل عكاز

ملاحظة: هذا الخبر اتهامات بـ “مخالفات جسيمة” بمنح شركة أوكرانية حقل عكاز نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: اتهامات بـ “مخالفات جسيمة” بمنح شركة أوكرانية حقل عكاز

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اتهامات بـ “مخالفات جسيمة” بمنح شركة أوكرانية حقل عكاز . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!