اخبار عربية وعالمية

كيف ستتصرف القوات الأمريكية في حال تعرضها للهجوم بغ*ز*ة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كيف ستتصرف القوات الأمريكية في حال تعرضها للهجوم بغ*ز*ة؟  . والان الى التفاصيل.

تساؤلات عديدة أثيرت خلال الفترة الأخيرة حول مصير القوات الأمريكية المشاركة في بناء الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غ*ز*ة، وسط مخاوف من تعرضها لهجمات أو إطلاق نار من قبل الفصائل ا*لفلس*طينية.

كما تثير هذه التساؤلات تساؤلات حول مدى صلاحيات وإمكانيات القوات الأمريكية في التعامل مع مثل هذه السيناريوهات، وحول الدعم اللوجستي المتاح لها لمواجهة أي تهديدات محتملة في هذا السياق.

أوستن: جاهز للرد

وفي هذا السياق، يؤكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن قوات بلاده مجهزة ومستعدة للرد على أي هجوم أو إطلاق نار يستهدفها، خلال عملية بناء الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غ*ز*ة.

وفي جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، أوضح أوستن أن جميع أفراد الخدمة المنتشرين في المنطقة يحملون أسلحة ويتمتعون بصلاحيات كافية للدفاع عن أنفسهم إذا تم تحديهم.

وردا على أسئلة أعضاء اللجنة، أكد أوستن أن الرد بالنار على من يستهدف القوات الأمريكية أمر ممكن ومشروع، مشيرا إلى أن حماية القوات واجب قانوني وأخلاقي.

320 مليون دولار تكلفة بناء الرصيف العائم

وتزداد التوترات مع تقدم عملية بناء الرصيف العائم الذي تبلغ تكلفته 320 مليون دولار، حيث تساءل النائب الجمهوري مات غايتس عن جاهزية القوات للتعامل مع الهجمات التي قد تنطلق من الأراضي ا*لفلس*طينية؟ وأكد أوستن أن الرد بالنيران يشمل حماية البنية التحتية وموظفي الخدمة على حد سواء.

ألف جندي أمريكي

ويشارك ما يصل إلى 1000 من أفراد الخدمة الأمريكية في مشروع بناء الرصيف العائم الذي يبلغ طوله 1800 قدم ويهدف إلى دعم جهود إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع المحاصر. وسيتم ربطه بالشاطئ لضمان استمرار العمليات الإنسانية بشكل فعال.

ومن خلال توفير الحماية لهذا الرصيف، أكد مسؤولو البنتاغون أن الجيش الإ*سر*ائي*لي سيوفر الحماية حوله، في إطار ما يعرف رسميًا باسم “اللوجستيات المشتركة البرية” (JLOTS)، مع عدم وجود قوات أمريكية على الأرض في غ*ز*ة.

قرار بايدن

وفي 7 مارس/آذار، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرار بناء ميناء مؤقت في قطاع غ*ز*ة، وأشار مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية إلى أن الإمدادات ستتم عبر قبرص، في محاولة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للشعب. غ*ز*ة.

بدء تشغيل الرصيف العائم

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل الرصيف العائم في أوائل شهر مايو، ومن المقرر في البداية أن يدعم 90 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية يوميًا إلى غ*ز*ة، وسط تحذيرات من المنظمات الإنسانية من النقص الشديد في الوصول إلى الإمدادات الغذائية والطبية في المنطقة.

 

كيف ستتصرف القوات الأمريكية في حال تعرضها للهجوم بغ*ز*ة؟

ملاحظة: هذا الخبر كيف ستتصرف القوات الأمريكية في حال تعرضها للهجوم بغ*ز*ة؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!