اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برتبة تجليس نيافة مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون مطران جبل لبنان وطرابلس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برتبة تجليس نيافة مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون مطران جبل لبنان وطرابلس  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

مساء يوم الأحد ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢٣، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني برتبة تجليس المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون على كرسي أبرشية جبل لبنان وطرابلس، وذلك في كاتدرائية مار يعقوب السروجي في البوشرية.

‎تضمّن الطقس زياحًا للأحبار إذ رافق المطران الجديد ثلاثة مطارنة داخل الكنيسة وسط التراتيل ليسير بين الشعب. بعدها قُرئ السوسطاطيقون، أي منشور التولية، والذي أُعلِن فيه للجميع تثبيت مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون مطراناً لأبرشية جبل لبنان وطرابلس. وبعدها، ألقى نيافة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل كلمةً ننشرها في خبر لاحق.

‎وقد شارك في طقس التجليس أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، المستشار البطريركي، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي في القدس والأردن وسائر الديار المقدسة، ومار بطرس قسيس، مطران حلب وتوابعها، ومار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا، ومار كيرلس بابي، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي، ومار خريستوفوروس مرقس، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، ومار أندراوس بحي، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية، ومار أوكين الخوري نعمت، السكرتير البطريركي.

‎كما حضر أيضًا أصحاب السيادة المطارنة ممثلو أصحاب الغبطة البطاركة في لبنان إلى جانب ممثلين عن رؤساء الكنائس ورسميين.

 

قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برتبة تجليس نيافة مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون مطران جبل لبنان وطرابلس

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برتبة تجليس نيافة مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون مطران جبل لبنان وطرابلس نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برتبة تجليس نيافة مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون مطران جبل لبنان وطرابلس

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برتبة تجليس نيافة مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون مطران جبل لبنان وطرابلس . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!