كامالا هاريس: استعادة دور القيادة الأمريكية عالميا من أكثر تحديات المرحلة

(اخبار عربية وعالمية – اليوم السابع ) – كامالا هاريس: استعادة دور القيادة الأمريكية عالميا من أكثر تحديات المرحلة

أكدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن عودة تعزيز القيادة الامريكية العالمية أحد أكثر التحديات الحاحا التي تواجه الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة ، مشيدة بمسيرة ودور سامانثا باور التى تم تعيينها مؤخرا من قبل الرئيس بايدن رئيسا للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، للقيام بهذا الدور.

وغردت كامالا هاريس، على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، قائلة: ” من أكثر التحديات إلحاحًا التي تواجه أمتنا استعادة وتعزيز القيادة الأمريكية العالمية باعتبارها نصيرًا للديمقراطية وحقوق الإنسان وكرامة جميع الناس. قلة من الأمريكيين هم أفضل استعدادًا للمساعدة في قيادة هذا العمل منهم السفيرة سامانثا باور”.

وفى وقت سابق، عيّن الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الامم المتحدة سامانثا باور رئيسة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مشيرا إلى خبرتها الكبيرة في معالجة الأزمات بأنحاء العالم.

وقال الفريق الانتقالي لبايدن في بيان “باور ستعمل على حشد المجتمع الدولي والعمل مع شركائنا لمواجهة أكبر تحديات عصرنا، بما في ذلك كوفيد-19 والتغير المناخي والفقر العالمي والتراجع الديمقراطي”.

وأضاف البيان “الموظفة العامة التي صقلتها الأزمات والدبلوماسية، السفيرة باور رائدة في تعبئة العالم لحل الصراعات طويلة الأمد والاستجابة لحالات الطوارئ الإنسانية والدفاع عن كرامة الإنسان وتعزيز سيادة القانون والديمقراطية”.

وعملت باور سفيرة للولايات المتحدة بالأمم المتحدة إبان ولاية الرئيس الأسبق باراك أوباما ونائبه جو بايدن من 2013 إلى 2017.

 

قراءة الموضوع كامالا هاريس: استعادة دور القيادة الأمريكية عالميا من أكثر تحديات المرحلة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.