أخبار العراق

إيران: إس*رائي*ل استخدمت طائرات وصواريخ أمريكية في قصف القنصلية في دمشق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران: إس*رائي*ل استخدمت طائرات وصواريخ أمريكية في قصف القنصلية في دمشق  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةاتهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء اليوم الأحد، (7 نيسان 2024)، الولايات المتحدة بتزويد إس*رائي*ل بالصواريخ والطائرات من أجل ضرب القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق الاثنين الماضي.وقال عبد اللهيان بحسب بيان لوزارة الخارجية الإيرانية اطلعت عليه وكالة أنباء “بغداد اليوم”، إن “العمل الذي قام به النظام الصهيوني في الهجوم الار*ها*بي على القنصلية الإيرانية في دمشق باستخدام الطائرات والصواريخ الأمريكية الصنع”.وأضاف عبداللهيان خلال اجتماعه مع كبير المفاوضين في حركة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة مسقط، محمد عبد السلام، إنه “لا شك أن الجمهورية الإسلامية ستعمل وفق الحقوق المشروعة لها وضمن القوانين الدولية للرد على الأعداء إلى جانب التحرك على المستوى القانوني”.واعتبر عبداللهيان “صمت دول أوروبية عن ادانة الهجوم الإ*سر*ائي*لي دليل على النفاق السياسي ودعم لجرائم تل ابيب وتشجيع لها على الاستمرار في خلق التوتر الاقليمي”، منوهاً “رفض واشنطن ولندن وباريس إدانة هجوم القنصلية دليل على دعم مغامرات الكيان الصهيوني وتوسيع الصراع، والجمهورية الإسلامية ستعاقب المعتدين عليها”.كما وصف عبداللهيان الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن ومواقع عسكرية للحوثيين بأنها “انتهاك لسيادة هذا الوطن ووحدة أراضيه”.بدوره، قال محمد عبدالسلام إن “حركة الحوثي لا تستهدف سفن الدول في البحر الأحمر بإستثناء السفن الإ*سر*ائي*لية”.كما شرح عبد السلام آخر تطورات العملية السياسية في اليمن، وقال إن “هدف الولايات المتحدة من الهجمات ضد اليمن هو تكثيف الضغط على الأمة اليمنية من خلال تكثيف المشاكل الاقتصادية والطبية والإنسانية على الأمة اليمنية وحكومة الإنقاذ الوطني، ولن يحيد الشعب اليمني عن مواقفه المبدئية”.

 

إيران: إس*رائي*ل استخدمت طائرات وصواريخ أمريكية في قصف القنصلية في دمشق

ملاحظة: هذا الخبر إيران: إس*رائي*ل استخدمت طائرات وصواريخ أمريكية في قصف القنصلية في دمشق نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إيران: إس*رائي*ل استخدمت طائرات وصواريخ أمريكية في قصف القنصلية في دمشق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيران: إس*رائي*ل استخدمت طائرات وصواريخ أمريكية في قصف القنصلية في دمشق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!