اخبار عربية وعالمية

الشيخ مشعل الصباح يزور عمان.. ما حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الشيخ مشعل الصباح يزور عمان.. ما حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن؟  . والان الى التفاصيل.

ومن المقرر أن يتوجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح برفقة وفد رسمي في زيارة دولة إلى الأردن غدا الثلاثاء، حيث تعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها للأردن. المملكة منذ توليه مقاليد الحكم.

أكد سفير الكويت في العاصمة عمان حمد المري، أن العلاقات الأردنية الكويتية تشكل نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية العربية، كما تعتبر رمزا لتعزيز العمل العربي المشترك.

العلاقة الأردنية الكويتية

وقال المري إن العلاقة الأردنية الكويتية تتميز بالقوة والمتانة بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وأخيه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر آل ثاني. صباح.

وأشار السفير الكويتي إلى وحدة الموقف والترابط وتوافق المواقف بين بلاده والأردن تجاه القضايا العربية والتنسيق الدائم بين البلدين الشقيقين.

وشدد المري على أهمية الزيارة، موضحا أنها “زيارة دولة” وتأتي لما للأردن من مكانة خاصة ومتميزة لدى دولة الكويت.

القضية ا*لفلس*طينية

كما أكد أن المواقف الرسمية والشعبية تجاه القضية العربية المركزية وهي القضية ا*لفلس*طينية، ودعم الشعب الفلسطيني الذي وصفه بالأخ، متطابقة في المحافل الإقليمية والدولية حتى إنهاء الاحتلال الإ*سر*ائي*لي. ويتحقق السلام العادل، وتنشأ دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح المري أن العلاقات بين الأردن والكويت لها جذور تاريخية، حيث تعود بداياتها إلى عام 1961، وهذه العلاقات مؤطرة باتفاقيات شراكة وتعاون يبلغ عددها 73 اتفاقية في مختلف المجالات، مما يضمن استمرارية العلاقات وتطويرها بشكل بما يخدم مصالح البلدين.

20 مليار دولار استثمارات كويتية في الأردن

وأكد أن الكويت تعتبر من أكبر الدول المستثمرة في الأردن في مختلف المجالات، إذ بلغ حجم الاستثمارات الحكومية والخاصة نحو 20 مليار دولار في قطاعات التنمية والتعليم والطاقة والصناعة وغيرها.

وأشار إلى أن الجانبين يعملان بشكل مستمر على تطوير وزيادة حجم هذه الاستثمارات.

 

الشيخ مشعل الصباح يزور عمان.. ما حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن؟

ملاحظة: هذا الخبر الشيخ مشعل الصباح يزور عمان.. ما حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!