اخبار طب وصحة

حافظى على نضارة بشرتك من نظامك الغذائى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
حافظى على نضارة بشرتك من نظامك الغذائى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-13 02:00:08 . والان الى التفاصيل.

نضارة البشرة أمر مهم جداً للنساء والفتيات، حيث تسعى الفتيات للظهور بأفضل مظهر، لذلك من المهم الاهتمام بصحة بشرتنا من خلال الإضافات الصحية لنظامنا الغذائي والمناسبة لطبيعة بشرتنا.

وفي أيام العيد تبالغ الكثير من الفتيات في تناول الرنجة والفسيخ التي تضر بصحة البشرة، خاصة أنها تحتوي على نسبة عالية من الملح، بالإضافة إلى الكحك والبسكويت الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر، والأطعمة المصنعة، والوجبات الخفيفة، وغيرها من الخيارات غير الصحية التي نتناولها عادةً في الأعياد والمناسبات.

إذا كنت خارجاً في إجازة فأنت بحاجة إلى ترطيب بشرتك وحمايتها من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، لذلك يمكنك شرب المشروبات مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي على المركب النباتي EGCG وهو مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، بينما أثبتت الدراسات تبين أن القهوة تحمي من سرطان الجلد، بينما يحتوي الكاكاو على مادة الفلافانول التي تحمي من سرطان الجلد. من مخاطر أشعة الشمس الضارة على البشرة.

مثل الأفوكادو الذي يساعد على ترطيب البشرة والبشرة، والبرتقال أيضاً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، والذي بدوره يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا.

تحتوي المكسرات على مضادات الأكسدة التي بدورها تحارب الجذور الحرة، مثل الجوز أو الجوز. فهي مصدر جيد للأحماض الدهنية التي تساعد على تقليل الالتهاب. كما أنها تحتوي على الزنك وفيتامين E والبروتين، وجميعها عناصر مهمة لصحة الجلد.

من المعروف أنه من المهم تناول الخضار من أجل صحة جيدة، وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، مثل الطماطم التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في التخلص من تضييق مسام الجلد، وكذلك البروكلي والفلفل الأحمر أو الأصفر. .

ملاحظة: هذا الخبر
حافظى على نضارة بشرتك من نظامك الغذائى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
حافظى على نضارة بشرتك من نظامك الغذائى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
حافظى على نضارة بشرتك من نظامك الغذائى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!