أخبار العراق

رئيس الاقليم يجمع الاطراف الكوردستانية لحسم ملف الانتخابات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رئيس الاقليم يجمع الاطراف الكوردستانية لحسم ملف الانتخابات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف الامين العام السابق لوزارة البيشمركة جبار ياور، اليوم الخميس، عن عزم رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، جمع الأطراف السياسية في الإقليم في اجتماع موسع، مرجحا المقرر الأسبوع المقبل.

وقال جبار ياور خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن يوم أمس شهد لقاءات جانبية ثنائية بين القادة السياسيين في كوردستان ورئيس الإقليم حول موضوع الانتخابات، فضلا عن لقاءات بين ممثلي بعض الدول والقيادات الكوردية بشأن ملف الانتخابات. نفس الموضوع ومشكلة إجراء الانتخابات من عدمه، حيث أعلن الحزب الديمقراطي تصريحاته حول إجراء الانتخابات بهذه الطريقة، مشيراً إلى أهمية هذه اللقاءات.

وأضاف أنه من المتوقع بحسب ملاحظاتي أن يعقد رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، اجتماعا موسعا مع القادة السياسيين بشأن مسألة انتخابات برلمان كوردستان وحل الخلاف حول إجراءها من عدمه.

وقال ياور إن حديث رئيس الإقليم أمس وزعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني مع سفير الاتحاد الأوروبي كان متقاربا من حيث المقترح الذي أكد على ضرورة أن يكون موعد انعقاده متفق عليه بين جميع الأطراف السياسية في كردستان، علماً بأن رئيس الإقليم هو الشخص المعني بإصدار مرسوم التواريخ. الانتخابات.

دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني، أمس الأربعاء، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى ضمان إجراء انتخابات نزيهة وشفافة، تكون نتائجها معبرة عن أصوات الناخبين والإرادة الحقيقية لشعب كوردستان. وأشار إلى أن تأجيل الانتخابات لعدة أشهر أفضل من إجرائها وما يترتب على ذلك من ظلم لحقوق الناخبين والمكونات.

 

رئيس الاقليم يجمع الاطراف الكوردستانية لحسم ملف الانتخابات

ملاحظة: هذا الخبر رئيس الاقليم يجمع الاطراف الكوردستانية لحسم ملف الانتخابات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : رئيس الاقليم يجمع الاطراف الكوردستانية لحسم ملف الانتخابات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رئيس الاقليم يجمع الاطراف الكوردستانية لحسم ملف الانتخابات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#رئيس #الاقليم #يجمع #الاطراف #الكوردستانية #لحسم #ملفالانتخابات

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!