أخبار التكنولوجيا

ترند السوشيال ميديا لعام 2022

تعد وسائل التواصل الاجتماعي إحدى أكثر طرق التسويق شيوعًا في الآونة الأخيرة. تظهر الزيادات في عدد مستخدمي الوسائط الاجتماعية وأوقات استخدام الوسائط الاجتماعية وأوقات مشاهدة الفيديو أن استخدام الوسائط الاجتماعية يتزايد يومًا بعد يوم.

تستخدم العديد من الشركات ، وخاصة أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من زيادة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Twitter و Youtube في دراساتهم التسويقية الرقمية ، وتسعى الشركات التي تستخدم هذه المنصات إلى تحقيق أهداف محددة.

  • تنافس بسهولة مع منافسيك
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية
  • الوصول إلى جمهورهم المستهدف
  • الترويج للمنتجات والخدمات والحملات
  • زيادة رضا العملاء

تتجه الشركات التي لديها مثل هذه الأهداف بشكل أكبر إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، فإن الاتجاهات التي يجب على الشركات استخدامها أثناء القيام بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتغير يومًا بعد يوم.

في هذا المقال الذي يحمل اسم ترند السوشيال ميديا لعام 2022 ، والذي أعددناه للشركات التي ترغب في تضمين وسائل التواصل الاجتماعي في أنشطتها التسويقية الرقمية ، سنتحدث عن اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لهذا العام. يمكنك أيضًا مراجعة هذه المقالة وتعزيز جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال التعرف على ترند عام 2022.

اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022

استخدام Instagram TV سيزداد

يعد Instagram Tv ، أحد ميزات Instagram ، أحد أكثر ميزات Instagram استخدامًا منذ يوم إطلاقه. يستخدم العديد من الأشخاص والشركات الذين يرغبون في مشاركة مقاطع فيديو طويلة وإبلاغ متابعيهم بموضوعات معينة ، ميزة Instagram TV.

من المتوقع أن يزداد استخدام Instagram TV ، الذي يتزايد كل يوم ، أكثر في عام 2022. لهذا السبب ، يجب على الشركات التي ترغب في نقل علاماتها التجارية إلى نقطة أفضل أن تعطي أهمية لاستخدام Instagram TV.

يعد Instagram TV أحد أهم ميزات Instagram خاصة لشركات التجارة الإلكترونية. لأنه بفضل مقاطع فيديو Instagram Reels ، تنتج شركات التجارة الإلكترونية محتوى لمتابعيها والجماهير المستهدفة ، مما يُظهر صدقهم ويكتسب ثقة متابعيهم بسهولة أكبر. وبالتالي ، تحصل الشركات على فرصة زيادة مبيعاتها من خلال منح الثقة لمتابعيها.

إذا كنت ترغب في منح الثقة للأشخاص في الجمهور المستهدف لشركة التجارة الإلكترونية الخاصة بك وزيادة مبيعاتك ، فيمكنك إنتاج ومشاركة مقاطع فيديو بكرات Instagram لعلامتك التجارية.

ميزة القصص مهمة جدًا للشركات

ميزة القصص التي ظهرت في حياتنا مع Snapchat و Instagram و Facebook و Youtube و Twitter و Whatsapp وما إلى ذلك. كما بدأ استخدامه في منصات التواصل الاجتماعي وبرامج المراسلة.

على الرغم من أن العديد من الأشخاص كانوا متحيزين تجاه ميزة القصص في الفترات المبكرة ، فمن المعروف أن ميزة القصص على منصات وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمها ملايين الأشخاص اليوم. على وجه الخصوص ، ميزة القصص ، التي استثمر فيها Instagram بشكل كبير ، تمكن العلامات التجارية من الاستفادة من العديد من المواقف والميزات المفيدة.

تتمتع شركات التجارة الإلكترونية التي تشارك القصص بفرصة الترويج لمنتجاتها وخدماتها وحملاتها بشكل أكثر فعالية. يمكن للشركات تنظيم استطلاعات الرضا للحصول على تعليقات من عملائها بسهولة أكبر بفضل ميزة القصص. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية تكوين المشاركات بسهولة أكبر بحيث يمكنهم زيارة مواقعهم بفضل هذه الميزة.

في الواقع ، ميزة القصص ، التي لا تزال غير مستخدمة من قبل معظم العلامات التجارية ، توفر مزايا كبيرة للشركات. إذا كنت ترغب في تطوير إستراتيجية جيدة لوسائل التواصل الاجتماعي وجذب الزوار إلى موقعك ، يمكنك استخدام هذه الميزة على العديد من منصات التواصل الاجتماعي.

اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022

زيادة الاهتمام بمحتوى الفيديو

هناك اتجاه آخر بين اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي التي سنشاركها معك وهو محتوى الفيديو. نظرًا لتأثير جائحة Covid-19 بشكل خاص ، فقد لوحظ أن العديد من الأشخاص الذين لم يتمكنوا من إيجاد طريقة للقيام بذلك في الفترة الأولى تحولوا إلى محتوى الفيديو. من ناحية أخرى ، أدت مشاهدة محتوى الفيديو الذي جذب انتباه الناس أثناء عمليات الحجر الصحي الأولى إلى زيادة وقت مشاهدة محتوى الفيديو.

عندما يتم فحص أخبار وسائل التواصل الاجتماعي المنشورة مؤخرًا ، يُلاحظ أن الاهتمام بمحتوى الفيديو ، الذي زاد مع تأثير Covid-19 ، يتزايد يومًا بعد يوم. يشاهد الملايين من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي محتوى الفيديو كل يوم لتعلم شيء جديد وتحسين أنفسهم.

يعد محتوى الفيديو ، الذي يعد من بين اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022 ، أيضًا من بين أنواع المحتوى المهمة ، خاصة لشركات التجارة الإلكترونية. تجعل شركات التجارة الإلكترونية الترويج للمنتجات والخدمات والحملات الترويجية أسهل بفضل محتوى الفيديو. بالإضافة إلى ذلك ، تنشئ العلامات التجارية أيضًا مقاطع فيديو إعلامية للأشخاص الموجودين في جمهورها المستهدف ويريدون مشاهدة محتوى الفيديو. وبالتالي ، يمكن للشركات الوصول إلى عملائها المحتملين بسهولة أكبر وزيادة الوعي بعلامتها التجارية.

يمكنك أيضًا إنتاج محتوى فيديو لمشاركته على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك والاستفادة من العديد من المزايا.

سيزداد استخدام Insta Shop

Insta Shop ، إحدى الميزات التي أطلقها Instagram مؤخرًا ، استخدمها العديد من الأشخاص والشركات منذ إطلاقه. بفضل ميزة Insta Shop ، أتيحت لشركات التجارة الإلكترونية الفرصة لتنويع مشاركات Instagram الخاصة بهم بسهولة أكبر.

بفضل هذه الميزة ، تسهل العلامات التجارية على متابعيها زيارة مواقع التجارة الإلكترونية مباشرة. بفضل مشاركة المنتجات ، تجذب الشركات المزيد من الزوار إلى مواقع التجارة الإلكترونية من خلال Instagram ولديها فرصة لزيادة مبيعاتها. يتزايد الاهتمام بـ Insta Shop ، الذي تستخدمه العديد من شركات التجارة الإلكترونية ، يومًا بعد يوم.

يقول خبراء وسائل التواصل الاجتماعي أنه في عام 2022 ، سيزداد الاهتمام بـ Insta Shop أكثر وستستخدم هذه الميزة من قبل العديد من شركات التجارة الإلكترونية. إذا كنت شركة تبيع منتجات على الإنترنت من خلال التجارة الإلكترونية ، فيمكنك استخدام ميزة Insta Shop وزيادة مبيعاتك.

الشركات التي تستهدف الجيل الشاب ستتحول إلى Tik Tok

تضمن الزيادة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي إطلاق منصة وسائط اجتماعية جديدة في كل فترة. تعد Tik Tok ، وهي منصة وسائط اجتماعية سمعنا عنها كثيرًا مؤخرًا ، من بين منصات الوسائط الاجتماعية الجديدة.

تُعرف Tiktok كمنصة وسائط اجتماعية يستخدمها جيل Z في الغالب. يتيح ذلك للشركات التي لديها جيل Z في جمهورها المستهدف الاستثمار في Tik Tok. اليوم ، هناك العديد من الشركات التي لا تزال تُدرج الجيل Z في جمهورها المستهدف ولا تشاركها على هذه المنصة ، لكن أخبار وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2022 تقول أن الشركات تعلق أهمية تدريجية على هذه المنصة وتبدأ في الاستثمار في Tik Tok.

2022 Social Media Trends Generation Z Tiktok

زيادة انتشار التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة ، كما تعلمون جميعًا ، هو إحدى طرق التسويق الرقمي التي بدأت للتو في التأسيس في بلدنا. الأشخاص الذين يعملون بهذه الطريقة التسويقية يكسبون من مبيعاتهم ويزيدون دخلهم من خلال تلقي أقساط من العلامات التجارية التي يعملون معها.

بدأت شركات التجارة الإلكترونية بشكل خاص التي تدر دخلاً من أنشطة التسويق بالعمولة مع المؤثرين والمدونين في استخدام هذا النظام بشكل أكبر. هذا النظام ، الذي بدأ للتو في الانتشار في بلدنا ، يبدو أنه طريقة تسويق ستترك بصمتها في عام 2022.

يوصي خبراء وسائل التواصل الاجتماعي شركات التجارة الإلكترونية التي لا تقوم بالتسويق بالعمولة ببيع أعمالها باستخدام طريقة التسويق هذه. إذا كنت شركة تبيع منتجات على الإنترنت من خلال التجارة الإلكترونية ، فيمكنك الاستفادة من نظام التسويق بالعمولة وزيادة مبيعاتك.

2022 Social Media Trends التسويق بالعمولة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!