اخبار طب وصحة

التغذية وممارسة الرياضة: 6 نصائح للاستفادة القصوى من التمارين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التغذية وممارسة الرياضة: 6 نصائح للاستفادة القصوى من التمارين  . والان الى التفاصيل.

الأكل وممارسة الرياضة يكملان بعضهما البعض، كما أن توقيت ونوع الطعام لهما تأثير مهم على ما تشعر به أثناء ممارسة الرياضة، ومن المهم أن تفكر جيدًا فيما تأكله عند ممارسة الرياضة، سواء كنت تمارس الرياضة بشكل طبيعي أو تستعد للمشاركة في أحد التمارين. مسابقة.

ضع في اعتبارك اتباع هذه النصائح المتعلقة بالأكل وممارسة الرياضة.

1. تناول وجبة فطور صحية

إذا كنت تمارس الرياضة في الصباح، فاستيقظ مبكرًا بما يكفي لإنهاء وجبة الإفطار قبل ساعة واحدة على الأقل من بدء ممارسة الرياضة. تأكد من تناول الطعام بشكل جيد قبل ممارسة الرياضة.

تشير الدراسات إلى أن تناول الكربوهيدرات قبل التمرين يمكن أن يحسن أدائك، وقد تساعدك الكربوهيدرات على مواصلة ممارسة الرياضة لفترة أطول أو القيام بتمارين عالية الشدة، ولكن إذا لم تتناولها، فقد تشعر بالخمول أو الدوار أثناء التمرين.

وتذكر، إذا كنت تشرب القهوة في الصباح عادةً، فلا بأس أن تتناول كوبًا قبل التمرين، واعلم أنه في أي وقت تجرب فيه طعامًا أو مشروبًا جديدًا لأول مرة قبل التمرين، فأنت معرض لخطر الانزعاج. معدة.

2. راقب حجم الحصة

احرص على عدم المبالغة في كمية الطعام الذي تتناوله قبل ممارسة الرياضة. تشير الإرشادات العامة إلى ما يلي:

الوجبات الكبيرة: تناول هذه الوجبات قبل ممارسة التمارين الرياضية بـ 3 إلى 4 ساعات على الأقل. وجبات صغيرة أو وجبات خفيفة بين الوجبات: تناول هذه الوجبات قبل التمرين بساعة إلى 3 ساعات على الأقل.

إن تناول الكثير من الطعام قبل التمرين قد يجعلك تشعر بالخمول، كما أن عدم تناول ما يكفي من الطعام قد لا يمنحك الطاقة اللازمة للشعور بالقوة أثناء التمرين.

3. تناول وجبات خفيفة جيدة

يمكن لمعظم الناس تناول الوجبات الخفيفة قبل وأثناء ممارسة التمارين الرياضية، مثل العصائر. الوجبات الخفيفة التي تتناولها قبل وقت قصير من التمرين ربما لن تمنحك طاقة إضافية إذا مارست التمارين لمدة تقل عن 60 دقيقة، ولكنها قد تمنعك من الشعور بالجوع.

إذا واصلت ممارسة التمارين الرياضية لأكثر من 60 دقيقة، فقد يساعدك تناول الأطعمة أو المشروبات الغنية بالكربوهيدرات أثناء ممارسة الرياضة، مثل لوح الطاقة، أو الموز، أو التفاح، أو غيرها من الفواكه الطازجة، بالإضافة إلى الزبادي، وهو منخفض السعرات الحرارية. لوح الجرانولا الدهني، أو شطيرة زبدة الفول السوداني.

4. تناول الطعام بعد الانتهاء من التمارين الرياضية

وينصح بتناول وجبة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين خلال ساعتين بعد ممارسة الرياضة إن أمكن. تناول الطعام بعد التمرين يساعد عضلاتك على التعافي وتعويض مخازن الجليكوجين المفقودة.

يمكنك تناول وجبة خفيفة إذا كانت وجبتك الرئيسية تبعد عنك أكثر من ساعتين. تشمل خيارات الطعام الجيدة بعد التمرين الزبادي والفواكه، أو شطيرة زبدة الفول السوداني، أو حليب الشوكولاتة قليل الدسم، أو الديك الرومي مع خبز الح*بو-ب الكاملة والخضروات.

5. شرب السوائل

لا تنسى شرب السوائل. قد يحتاج جسمك إلى كمية كافية من السوائل قبل وأثناء وبعد التمرين للمساعدة في منع الجفاف.

للحفاظ على الترطيب الكافي لممارسة الرياضة، توصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي بما يلي:

اشرب ما يقرب من 2 إلى 3 أكواب من الماء قبل 2 إلى 3 ساعات من التمرين. اشرب حوالي نصف كوب إلى كوب واحد من الماء كل 15 إلى 20 دقيقة أثناء ممارسة الرياضة. اشرب ما يقرب من 2 إلى 3 أكواب من الماء بعد التمرين مقابل كل رطل من الوزن تفقده أثناء التمرين.

6. دع الخبرة تكون دليلك

ضع في اعتبارك أن مدة التمرين وشدته ستساعد في تحديد عدد المرات وما تأكله وتشربه. على سبيل المثال، ستحتاج إلى المزيد من الطاقة من الطعام لتشغيل سباق الماراثون مقارنة بالجري أو المشي بضعة أميال.

وحاول ألا تضيف أي منتجات جديدة إلى نظامك الغذائي قبل المشاركة في حدث رياضي طويل الأمد. من الأفضل تجربة المنتجات قبل الحدث لترى كيف يتعامل جسمك مع الطعام.

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام وممارسة الرياضة، يختلف كل شخص عن الآخر، لذا انتبه إلى ما تشعر به أثناء التمرين وتأثير ما تأكله على أدائك العام.

فكر في تدوين الملاحظات لمراقبة كيفية تفاعل جسمك مع الوجبات والوجبات الخفيفة بين الوجبات حتى تتمكن من ضبط نظامك الغذائي لتحقيق الأداء الأمثل.

 

التغذية وممارسة الرياضة: 6 نصائح للاستفادة القصوى من التمارين

ملاحظة: هذا الخبر التغذية وممارسة الرياضة: 6 نصائح للاستفادة القصوى من التمارين نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!