اخبار عربية وعالمية

مصر..الغاز الطبيعي يصل 118 منطقة لأول مرة ونحو 550 ألف سيارة تعمل بالوقود المزدوج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصر..الغاز الطبيعي يصل 118 منطقة لأول مرة ونحو 550 ألف سيارة تعمل بالوقود المزدوج  . والان الى التفاصيل.

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 118 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة، بالإضافة إلى توصيل الغاز لنحو 3905 مخبز ضمن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع. مبادرة للتوصيل للمخابز البلدية المدعومة خلال العام

وأوضح الملا أن العمل جار لتوصيل الغاز الطبيعي إلى القرى ضمن المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة” عبر الشبكات الخارجية والداخلية لـ (7219) من قرى المبادرة.

وأكد الملا انتهاء العمل في نحو 505 قرى (تم إمداد 463 منها بالغاز الطبيعي)، بالإضافة إلى 120 قرية يجري تنفيذ خطوط التغذية الرئيسية لها (تم الانتهاء من 63 منها)، ليصل العدد الإجمالي القرى ضمن نطاق أعمال توصيل الغاز الطبيعي إلى 841 قرية، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ الأعمال المتاحة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 10 محافظات (الدقهلية، الغربية، القليوبية، الإسماعيلية، الجيزة، الشرقية، دمياط، قنا، سوهاج، والمنوفية).

وفي سياق متصل، وفيما يتعلق بمجال تزويد السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط، ذكر الملا أن الوزارة وضعت خطة طموحة أسفرت عن إنشاء 58 محطة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط خلال العام حتى نهاية شهر مارس، مشيراً إلى أن تنفيذ باقي المحطات مستمر ليصل إجمالي عدد المحطات إلى ما يقرب من 1000 محطة موزعة على مستوى الجمهورية.

وأضاف الملا أنه تم تحويل نحو 39.5 ألف سيارة للعمل بالوقود المزدوج (بنزين/غاز)، ليصل إجمالي عدد السيارات التي تم تحويلها منذ بدء النشاط إلى نحو 550 ألف سيارة. كما تم تشغيل 19 مركز تحويل ليصل المجموع منذ بداية النشاط إلى 149 مركز تحويل لخدمة العملاء إلكترونياً. مستوى الجمهورية.

 

مصر..الغاز الطبيعي يصل 118 منطقة لأول مرة ونحو 550 ألف سيارة تعمل بالوقود المزدوج

ملاحظة: هذا الخبر مصر..الغاز الطبيعي يصل 118 منطقة لأول مرة ونحو 550 ألف سيارة تعمل بالوقود المزدوج نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!