اخبار عربية وعالمية

ح*ما*س والجهاد الإسلامي من طهران: 4 محددات اساسية لنجاح “صفقة الأسرى”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ح*ما*س والجهاد الإسلامي من طهران: 4 محددات اساسية لنجاح “صفقة الأسرى”  . والان الى التفاصيل.

أكدت حركتا ح*ما*س والجهاد الإسلامي، من العاصمة الإيرانية طهران، أن نجاح أي مفاوضات غير مباشرة مع إس*رائي*ل يعتمد على أربعة محددات أساسية.

وعقب لقاء عقده وفد من حركة ح*ما*س برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، مع وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام زياد النخالة، أشار الطرفان في بيان إلى أن الأربعة محددات نجاح أي صفقة تبادلية هي:

وقف العدوان الإ*سر*ائي*لي بشكل شامل.
الانسحاب الكامل للاحتلال من كامل قطاع غ*ز*ة.
حرية عودة النازحين إلى شمال قطاع غ*ز*ة.
تقديم المساعدات لتلبية احتياجات سكان غ*ز*ة.

وأشادت الحركتان بالدور الداعم للمقاومة في اليمن والعراق وجنوب لبنان، مؤكدة على وحدة جبهات المقاومة وعدم وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وأشادت القيادتان بالدعم الإيراني الثابت والاستراتيجي للمقاومة والشعب الفلسطيني، ودعوا في الوقت نفسه الأمة إلى توسيع نطاق المواجهة مع الاحتلال بكل الوسائل القانونية.

وشددت الحركتان على ضرورة تصعيد المقاومة بكافة أشكالها في كافة ساحات المواجهة، ودعتا إلى زيادة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والحركات الاحتجاجية ضد الاحتلال.

وزار هنية العاصمة الإيرانية طهران الثلاثاء الماضي، حيث التقى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، لبحث التطورات السياسية والميدانية في فلسطين والمنطقة.

 

ح*ما*س والجهاد الإسلامي من طهران: 4 محددات اساسية لنجاح “صفقة الأسرى”

ملاحظة: هذا الخبر ح*ما*س والجهاد الإسلامي من طهران: 4 محددات اساسية لنجاح “صفقة الأسرى” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!