مقالات عن مانكيش

إعلان هام من إدارة موقع مانكيش بخصوص النازحين في مانكيش

إعلان هام من إدارة موقع مانكيش

إلى / الأعزاء أبناء مانكيش الحبيبة ، في دول المهجر حول العالم

نهديكم تحياتنا معبرة عن محبتنا لكم جميعا

يمر المسيحيون العراقيون في هذه المرحلة بأيام وظروف عصيبة تهدد وجودهم في وطنهم ، الذين هم السكان الاصليين لهذا الوطن ، فقد أزداد الاضطهاد الديني الذي يقع عليهم بسبب ايمانهم بالرب يسوع وهذا الأيمان اصبح ذريعة العصابات الار*ها*بية لق*ت*لهم وتشريدهم من مدنهم وبيوتهم وبشكل خاص في منطقة الموصل وقرى سهل نينوى ، وكان لمانكيش الحبيبة نصيب في استقبال عدد كبير من العوائل النازحة قارب ال 400 عائلة بدون مأوى ولا أكل ، ولأن مانكيش معروفة على مر الزمن بكرمها فقد استقبلت ما يفوق طاقتها والعدد في تزايد مستمر يوميا ، وتنافس المانكيشيون في مساعدة اخوانهم واخواتهم لغرض ايوائهم وتوفير الاكل والملبس لهم وتقاسموا معهم كل ما لديهم ، الا ان مانكيش بحاجة الى وقفة ودعم ابنائها ممن هم في الخارج وحول العالم وتنتظر مساهمتهم في هذا الموقف المشرف الذي سيسجله التاريخ لمانكيش ، لذلك إرتأى موقع مانكيش والذي طالما أقر الجميع انه خيمة يجمع كل ابناء مانكيش ويقربهم مع بعضهم ، طرح هذه المبادرة:

1-يتم فتح حساب خاص ليتبرع من خلاله ابناؤنا ما تجود به ايديهم لغرض ارسالها الى لجنة تتشكل في مانكيش برئاسة راعي كنيسة مانكيش الاب يوشيا صنا (وسنعلمكم باسماء أعضاء اللجنة لاحقا عند تشكيلها) حيث ستقوم هذه اللجنة بدعم العوائل النازحة والتي حلت ضيوفا على مانكيش وفق الآلية التي تراها مناسبة وحسب الاولويات في الحاجة.

2-تحديد مندوبين ولجان تمثل الموقع موزعين في دول المهجر حول العالم لتسهيل مهمة جمع التبرعات وكما يلي:

هاملتون/ كندا

الدكتور عبدالله مرقس رابي

السيد عمانوئيل اسطيفو

السيد بسام آدم مرخو

السيد اندراوس ابلحد

ويندزر/ كندا

اللجنة المانكيشية المشكلة في المدينة

(يكون التنسيق مع ممثل اللجنة السيد هاني يوسف شابي)

 شيكاغو – ديترويت/ أميريكا

السيد اوشانا جونا صنا

السيد فرنسو شابو

السيد وردا عيسى تبو

السيد صباح هرمز ساكو

ساندياغو/ أميريكا

الدكتور بطرس مرخو والسيد سالم عوديشو

سان هوزيه/ أميريكا (اضيفت هذه اللجنة لاحقا)

ألسيد اسحق داود بفرو والسيد سولاقا حنا اسحق

أريزونا/ أميريكا

السيد صليو كلو خوشو ، السيد منصور توما النازي والسيد كوركيس حنا

سدني /استراليا

اللجنة المانكيشية المشكلة في سدني

(يكون التنسيق مع ممثل اللجنة السيد ليث اسحاق مرقس)

(تمت اضافة السيد عوديشو المنو عن مالبورن)

3-بخصوص الدول الاوربية فبامكان الاخوة هناك تشكيل لجنة في كل دولة وإن رغبوا إعلام الموقع بالاجراءات التي يتخذونها وايصال المبالغ الى مانكيش. وارسال نسخة من القوائم الى الموقع.

4-من يرغب بالعمل في اي من اللجان اعلاه يستطيع اضافة اسمه مع الاخوة المتطوعين.

5- بامكان من يرغب ايصال تبرعه مباشرة الى الاب يوشيا صنا في مانكيش.

6- في حالة رغبة المتبرع ، نعلن اسمه والمبلغ الذي تبرع به في الموقع

7- تعد قوائم منظَّمة من قبل اللجان المذكورة اعلاه وترسل نسخة من تلك القوائم الى الموقع حيث توحّد بشكل قائمة واحدة يتم الاحتفاظ بها لدينا كأرشيف للمبادرة للرجوع اليها عند الحاجة.

المبادرة اعلاه تتكون من شقين حيث تتضمن الفكرة وآلية التنفيذ ، ولكن الذي يهم في الوقت الحاضر هو الفكرة ، اما الية التنفيذ فان الفقرات التي طرحناها هي آرائنا ويمكن أن يطرأ عليها أي تغير وفقا للآراء التي ترد منكم.

نشكر تعاونكم في دعم مانكيش الحبيبة

 

                                     إدارة الموقع

 

المشرف العام

إستجابة لمبادرتنا أعلاه فقد قامت لجنة سدني/ استراليا بالتعميم على صفحتها في الفيس بوك

إلى أبناء الجالية المنكيشيه الكرام…
يقوم شباب الجاليه في سيدني بالتعاون والتنسيق مع اخوتنا في كندا واميركا بمبادره انسانيه لمساعدة اخوتنا المسيحيين النازحين من الموصل وسهل نينوى والذين قدموا الى مانكيش طلبا للامان وحلوا ضيوفا على اهلنا هناك…المبادرة هي مساعدة مادية سيتم جمعها وارسالها الى كنيسة مانكيش( الاب يوشيا صنا) مساهمة منا في تحمل هذه المسؤولية مع أبناء بلدتنا الحبيبه..نرجوا من الجميع المساهمة في هذه الخطوه الإنسانية وتقديم العون لهم …لتقديم مساعده ماديه يرجى الاتصال بشباب الجاليه بالسرعه الممكنه 

بوركتم ايها الشباب وبوركت غيرتكم وسوف تسجل مانكيش لكم هذا الموقف من ابنائها الاصلاء والرب يبارككم
Bassam Mangesh
استجابه لنداء موقع مانكيش حول مساعدة العوائل المهجرة التي قصدت مانكيش كبلدة امنه لهم تمت المباشرة بجمع التبرعات من الجالية المتواجدة في كندا / هاملتون ليس من المانكيشين فقط بل من جميع الاشخاص الذين يحملون النخوه لمساعدة الاخرين فاهلا بضيوف مانكيش الحبيبة
عبد الاحد قلو

بوركت مساعي اخوتنا الذين يتولون مهمة جمع هذه المساعدات لمؤازرة اخوتنا من أهالي مانكيش والذين يستضيفون اخوة لهم من النازحين من مناطق سهل نينوى في مانكيش الحبيبة.. وكما هو معروف بأن اخوتنا المانكيشيين واصدقائهم من الجاليات الاخرى في دول المهجر سوف لن يبخلوا لأغناء هذه المبادرة وبما يرونه مناسبا .. وكلنا بحاجة للآخر، وهي شدّة وتزول بأذن الله ويبقى الذكر الطيب.. والرب يبارك مساعي الجميع..

الاب يوشيا صنا

ألأخوة ألأعزاء في إدارة موقع مانكيش المحترمون

ألأخوة الأعزاء في اللجان المشكلة أعلاه المحترمون

أعزائي أبناء مانكيش الغيارى خارج الوطن المحترمون

أهديكم تحياتي مقرونة بالمحبة المسيحية

تلقيت نبأ مبادرتكم أعلاه بفرح وفخر حيث أن أهلكم في مانكيش في ضيق بين ما يريدون تقديمه لضيوفهم واخوتهم الذين هجروا قسراً من مدنهم وبيوتهم وبين إمكانياتهم المتواضعة في القرية إلا انهم بذلوا كل الجهود لكي يعطوا ما لديهم لاخوتهم المحتاجين.

في الحقيقة فان لي في الكنيسة لجنة كنسية تقوم بكل ما تستطيع في تهيئة المستلزمات الضرورية للعوائل المهجرة في مانكيش واعضاء هذه اللجنة كما هم المانكيشيون جميعا اصحاب نخوة وغيرة ونكران الذات وامانة يعملون على مدار الساعة لخدمة الكنيسة واهل مانكيش واضيفت الى مهامهم الان خدمة ضيوف مانكيش.

اللجنة هي برئاستي كراعي كنيسة مانكيش وتتكون من:

السيد عصام عيسى جركو

السيد شمعون ججو

السيد عيسى جهاد عيسى

السيد ابراهيم يوسف جنو

ستعمل هذه اللجنة لتنفيذ مامطلوب من مهام تهيئة كافة مستلزمات الطعام والملبس وحليب الاطفال ان تطلب الامر اضافة الى احتياجات الاغطية والامور الاخرى استنادا الى مبادرتكم اعلاه وسنقوم بالتنسيق والتعاون مع وجهاء القرية ممثلين بالسيد حنا كلو مختار القرية واخوانه الوجهاء الاخرين لغرض تنفيذ المهام اعلاه.

باسمي وباسم اهلكم جميعا في مانكيش اللذين يفتخرون بابناءهم الاصلاء نقدم شكرنا بداية الى ادارة موقع مانكيش الأغر على هذه المبادرة الانسانية التي جاءت فعلا في وقت كانت قريتكم بحاجة الى وقفتكم.

شكري وشكر اهلكم في مانكيش جميعا الى كافة الغيارى في اللجان المشكلة اعلاه لما اسمعه من همة في جمع تبرعات اهل مانكيش حول العالم لدعم اهلكم وضيوفكم

شكرنا الكبير واعتزازنا جميعا بأهلنا في الخارج المساهمين والداعمين في هذا الظرف الصعب ونبقى نصلي من اجلهم لكيما الرب يباركهم وعوائلهم وينعم عليهم وافر النعم الالهية

ساعلن هنا وفي هذا المنبر الاغر المبالغ التي استلمها من كل لجنة اول باول وبالتنسيق مع ادارة موقع مانكيش (صاحبة المبادرة) والخطوط العامة في كيفية صرفها.

تحياتي لكم والرب يبارككم

ألأب يوشيا صنا

راعي كنيسة مار كوركيس/ مانكيش

وردااسحاق

قال الرب يسوع

لاني جعت فاطعمتموني عطشت فسقيتموني كنت غريبا فاويتموني عريانا فكسوتموني مريضا فزرتموني …

نعم الرب يسوع الجائع والمشرد هو الآن في مدننا وقرانا وبين أزقتنا يطلب منا الرحمة . يسوع في قريتنا مانكيش جائعاً ومطروداً ومريضاً فعلينا أن نؤكد حبنا وأيماننا له . شعبه المطرود من دياره وكنائسه يمثله هو فعلينا أن نهب نحن أبناء مانكيش بالمبادرة القلبية لمساعدة أخوتنا بسخاء مادياً ومعنوياً لكي لا يشعروا بالحزن بل أن نزيل من عيونهم الدمعة ونطعم ونكسي أطفالهم ، وأهل مانكيش مشهود لهم لمساعدة أخوتهم في زمن الحصار الطويل ونجحوا في خدمة أهلهم الى أن زال الحصار، ولثقتنا الكبيرة بهم قررنا نحن أعضاء لا وبل خدام موقع مانكيش أن نعلن هذه المبادرة ليشترك الجميع لمساعدة أحبائنا وضيوفنا في مانكيش الى أن ينتهي الظلم . وعلينا أن لا ننسى بأن الرب أعطانا أباً روحياً لخدمة كنيستنا وليكون لنا راعياً أميناً وهو الأب د. يوشيا صنا أنه الآخر متألم جداً بسبب هؤلاء الأخوة المؤمنين الذين صاروا ضيوفنا فعلينا أن نكون له يداً قوية لكي يستطيع مع اللجان المكلفة هناك لأحتواء هذه الأزمة بمحبة ورب المجد سيكافىء كل مساهم مئة ضعف في هذه الدنيا وفي الآخرة . ليتمجد الرب يسوع بأيماننا وأعمالنا .

المشرف العام

لجنة استراليا كانت السباقة وابناؤنا أَعْطوا بِسَخاء /عشرون الف دولار يتسلمها الاب يوشيا صنا

استجابة للمبادرة التي اطلقها موقعنا في 9/8/2014 بخصوص دعم اهلنا في مانكيش ليتمكنوا من توفير المستلزمات الضرورية

لاخوتهم الذين حلوا ضيوفا عليهم بعد تهجيرهم قسريا من مدنهم وقراهم فقد تسابقت اللجان المشكلة بموجب مبادرتنا اعلاه من أجل جمع عطاءات ابناء مانكيش في الخارج وكانت لجنة استراليا السباقة فقد حولت هذا اليوم مبلغ 20000 عشرون الف دولار امريكي ليتسلمها الاب يوشيا صنا راعي الكنيسة ورئيس اللجنة الكنسية في مانكيش لتقوم هذه اللجنة بشراء المستلزمات الضرورية والتي تمكنهم بسد الحاجات الضرورية للعوائل التي نزحت الى مانكيش.

لا تدع يا ابانا يوشيا عائلة محتاجة او جوعانه او غير مكسية او بحاجة الى حليب لاطفالها ، فابناء مانكيش تعهدوا ان يوفروا كل ما يحتاجه هؤلاء لكي يبقى رأس أهلنا في مانكيش مرفوعا ويبقى كرم وغيرة المانكيشيين كما عرف عنها دائما.

هذه هي الدفعة الاولى وفي غضون ايام ستأتيك دفعة ثانية وثالثة واكثر لان الغيارى ابناء مانكيش في كل مكان يعطون بسخاء ، همهم الوحيد هو ان يبقى ضيوفنا معززين في ديارنا في مانكيش ويبقى اهلنا يفتخرون بابنائهم الاصلاء الذين يقفون وقفة العز والنخوة عند الشدائد.

ثقتنا عالية باهلنا واخوتنا في مانكيش انهم سيكونوا عونا للاب الفاضل يوشيا صنا ولجنته الكنسية ليتمكنوا من اداء هذه المهمة بافضل اداء.

هذا هو نداؤنا للجميع لكي يتعاونوا فالمهمة ليست سهلة وتحتاج الى تعاون الجميع ، والرب يبارك مانكيش واهلها وابنائها في الداخل وفي دول المهجر.

المشرف العام

مانكيش كوم/ استجابة للمبادرة التي اطلقها موقعنا بتاريخ 9/8/2014 بخصوص دعم ضيوفنا في مانكيش من قبل ابناء مانكيش الغيارى في المهجر/ حول العالم فقد شارك الجميع وبدون استثاء في هذه التظاهرة الانسانية الضخمة وتم تحويل مبلغ 20000 عشرون الف دولار امريكي في وقت سابق من قبل لجنة استراليا استلمها الاب يوشيا صنا راعي كنيسة مانكيش ورئيس اللجنة الكنسية المعنية بتنفيذ المبادرة المذكورة. واليوم تم تحويل مبلغ 12100 اثناعشر الف ومائة دولار امريكي كدفعة اولى من عطاءات ابناء مانكيش في كندا (8100 منها جاءت من لجنة مدينة ويندزر و4000 هي الدفعة الاولى من لجنة هاملتون وستلحقها دفعات اخرى) استلمتها اللجنة الكنسية.
يذكر ان اللجنة الكنسية كانت قد اشترت قبل يومين عشرة خيم كبيرة وتم نصبها يوم امس لتكون مخيما يضم العوائل التي كانت مزدحمة في المدارس والمركز الثقافي حيث كان البعض منهم ينامون في العراء بسبب الازدحام ورأت اللجنة ضرورة شراء الخيم حيث لم تتمكن الحصول عليها من منافذ اخرى وننشر لكم بعض الصور للمخيم بعد نصبه.
كما ان اللجنة قررت حصر احتياجات العوائل من الطباخات والمبردات والثلاجات لغرض تهيئتها خلال اليومين القادمين. حيث أن ادارة الموقع تتابع بشكل مستمر مع الاب يوشيا صنا للتداول في احتياجات العوائل النازحة في مانكيش.
نطمئن اعزائنا في مانكيش ان ابناءكم اعطوا بسخاء لان هذا هو وقت اثبات اصالة الابناء ووفائهم لقريتهم واهلهم ليتمكنوا من اداء واجبهم في ضيافة من لجأوا اليهم وستصل مانكيش دفعات اخرى تباعا من قبل لجان كندا ولجان امريكا وبالتنسيق مع ادارة موقعنا.

الرب يبارك كل ابنائنا المساهمين ويعطيهم حسب وعوده في انجيله المقدس.

 

إدارة موقع مانكيش

 

المشرف العام

ألأب يوشيا صنا مع لجنته الكنسية يتفقدون النازحين ويوفرون لهم مبردات في المخيم

مانكيش كوم / بالأمس اشترت اللجنة الكنسية في مانكيش عشرة خيم تم نصبها في حدائق المركز الثقافي لمعالجة الزخم الحاصل في المركز وفي بعض البيوت داخل القرية حيث

كان قبلها ينام بعض النازحين في العراء. واليوم إرتأت اللجنة شراء مبردات هواء لنصبها في الخيم لتوفير ما يمكن توفيره من وسائل السكن بابسط درجاته. وقد قام الاب القدير يوشيا صنا مع لجنته الكنسية بتفقد العوائل في القرية لمعرفة نواقصهم لغرض توفيرها. الرب يبارك هذه الجهود والتي يبذلها اهلنا في مانكيش من اجل ضيوفهم المهجرين لكي تبقى مانكيش كما عرفت بكرمها وطيبة اهلها.

المشرف العام

مانكيش كوم/ خاص – وردنا هذا اليوم توضيحا من لجنة هاملتون بخصوص ما قدّمَه ابناؤنا هناك للنازحين في مانكيش وفيما يلي نص التوضيح:

1- يبلغ عدد العوائل المانكيشية التي تقيم في مدينة هاملتون 139 مائة وتسعة وثلاثون عائلة ، وقد ساهم الجميع بدون استثناء لا بل شاركنا الكثير من الاصدقاء عند سماعهم بالمبادرة لدعم ضيوف مانكيش من المهجرين قسرا من مدنهم وقراهم.

2- بلغ مجموع ما تم جمعه من قبل لجنة هاملتون لغاية كتابة هذا التوضيح مبلغا قدره 15750 خمسة عشر الف وسبعمائة وخمسون دولارا امريكيا بعد تحويل المبلغ من الدولار الكندي الى الامريكي.

3- سبق وتم تحويل مبلغ 4000 اربعة الاف دولار امريكي من المبلغ اعلاه الى مانكيش واستلمه الاب يوشيا صنا رئيس اللجنة الكنسية حسب اعلان موقع مانكيش في 22/8/2014 ، والمبلغ المتبقي لدى اللجنة هو 11750 احدعشر الف وسبعمائة وخمسون دولارا امريكيا سيتم تحويله الى الاب يوشيا صنا، في اليومين التاليين بعد تأمين طريقة للتحويل من قبل اللجنة وبالتنسيق مع ادارة موقع مانكيش وحال وصوله سيتم الاعلان عن ذلك في الموقع.

4- يبقى باب التبرع مفتوحا وتحول اية مبالغ ترد الى اللجنة تباعا الى مانكيش.

لجنة هاملتون كندا/ لدعم ضيوف مانكيش من المهجرين قسرا

هذا ويود موقع مانكيش اعلام قرائنا الاعزاء بان لجنة مشيكن امريكا لم تنهي حملتها ومن المتوقع أن تحسم في نهاية الاسبوع الحالي كما علمنا من خلال متابعتنا المستمرة مع اللجنة وسنعلمكم بالنتائج لاحقا.علما بان المبالغ التي جمعتها لجان اريزونا وسان هوزيه تم تحويلها الى لجنة مشيكن لغرض توحيدها وتحويلها لاحقا الى مانكيش وسنعلن تفاصيلها عند التحويل.

المشرف العام

اللجنة الكنسية في مانكيش تستلم تبرعات ابنائنا في سان هوزيه واريزونا ومشيكن

مانكيش كوم/ خاص – استلم قبل لحظات الاب يوشيا صنا رئيس اللجنة الكنسية في مانكيش مبلغا قدره 17000 سبعة عشرالف دولار امريكي تم تحويلها له

من لجان امريكا (اريزونا + سان هوزيه + مشيكن) كثمرة لوقفة ابناؤنا في امريكا مع ضيوف مانكيش الذين اجبرتهم العصابات الار*ها*بية لترك بيوتهم وقراهم واللجوء الى مانكيش.

شكرا للجان امريكا واعضائها الغيورين وشكرا لابنائنا في امريكا الذين اعطوا بسخاء لتتباهى بهم مانكيش ابناء اصلاء واوفياء لمبادئهم واهلهم وشعبهم.

المشرف العام

ملاحظة: المبلغ اعلاه هو ما جمعته ثلاث لجان كما وضحنا وهي:
لجنة سان هوزيه: جمعت مبلغ قدره 1550 دولار
لجنة اريزونا : جمعت مبلغ 5225 دولار
لجنة مشيكن: جمعت مبلغ 10225 دولار
المجموع: 17000 دولار

علما بان لجنة سان دياغو ارسلت مبلغها بطريق اخر وعند استلام الاب يوشيا له سنعلنه في الموقع

ادارة الموقع

المشرف العام

ننشر في ادناه نص الرسالة التي استلمناها من الاب الفاضل يوشيا صنا راعي كنيسة مانكيش بعد استلامه المبلغ المذكور في خبرنا اعلاه:

Yoshia Sana
To
Me
Today at 1:58 AM
Dear George:

I hope you are doing better now. May the Lord help you and give good health.
As I told you on phone that I received $17,000.00, the amount sent form the Mangesh People in U.S.A. On behalf of Church Committee in Manghesh and all the people of Manghesh, I would like to thank all the people who donated this amount. Really we aprpeciate what you are doing to these poor refugees. May the LOrd bless you. As I told you that today we are going to buy 20 refrigerators to give them the house in Mangesh where these refugees are living now.
Thank you again and May God bless you!

Rev. Yoshia Sana

المشرف العام

تهيئة ثلاجات للعوائل المهجرة ضيوف مانكيش الاعزاء + صور

مانكيش كوم/ خاص – ورد في رسالة الاب القدير يوشيا صنا الينا والمنشورة يوم الخميس الماضي بأن اللجنة الكنسية كانت

قد قررت تهيئة ثلاجات بواقع ثلاجة لكل بيت من البيوت التي تستضيف المهجرين في مانكيش حيث كانوا قد استلموا 10 ثلاجات ضمن المساعدات التي قدمتها منظمة فرنسية وارتأت اللجنة شراء 20 ثلاجة اخرى لكي تتم تغطية كافة البيوت التي تحوي عوائل المهجرين.

وفعلا تم هذا اليوم شراء الثلاجات من دهوك وجلبها لغرض توزيعها وقد تعاون الجميع في عملية التوزيع حيث ان شبابنا في لجنة اغاثة النازحين عملوا بهمة وغيرة مع الاخوة اعضاء اللجنة الكنسية وباشراف الاب يوشيا صنا وتم التوزيع وفق الخطة التي اعدت لهذا الغرض.

الرب يبارك ابناء مانكيش جميعا سواء الشباب داخل القرية لهمتهم وتعاونهم مع بعضهم لخدمة العوائل المهجرة او الابناء الاوفياء من المهجر الذين لم يبخلوا بعطاءاتهم لدعم تلك اللجان لكي تهيء كافة مستلزمات العيش بالحدود الدنيا لضيوفنا الاعزاء.

الشكر والعرفان موصول الى الاب الفاضل يوشيا صنا على مايبذله من جهد ليل نهار في سبيل خدمة ضيوفنا وتهيئة كل ما من شأنه تخفيف همومهم وتلبية احتياجاتهم.

شكرا للاخ أديل حنا كلو على جهده المتميز في العمل ضمن لجنة اغاثة النازحين والرب يباركه مع اخوانه الشباب في اللجنة (أعضاء لجنة الإغاثة/ سالم فرنسو – رمسيس بولص – غزوان نجيب).

المشرف العام

استمرار تدفق عطاءات ابنائنا في هاملتون وساندياغو لدعم ضيوف مانكيش

مانكيش كوم/ خاص:استجابة لندائنا الذي تضمنته مبادرة موقعنا والتي اطلقناها في 9/8/2014 فقد استلمت اللجنة الكنسية في مانكيش المزيد من تبرعات ابنائنا الاوفياء في المهجر دعما لضيوفنا في مانكيش الحبيبة.

فقد استلم الاب يوشيا صنا رئيس اللجنة الكنسية في مانكيش يوم الاثنين 1/9/2014 مبلغا قدره (13040) ثلاثة عشر الف واربعون دولارا مرسلة من لجان هاملتون وساندياغو (11750 احد عشر الف وسبعمائة وخمسون دولارا هي الدفعة الثانية من تبرعات ابناء مانكيش في هاملتون الكندية ليصبح المبلغ المرسل من هاملتون 15750 خمسة عشر الف وسبعمائة وخمسون دولارا ،و 1290 الف ومائتان وتسعون دولارا هي الدفعة الاولى من تبرعات أبنائنا في ساندياغو الأمريكية) وبهذا تكون المبالغ التي ارسلت الى مانكيش ضمن هذه المبادرة ولحد كتابة هذا الاعلان هي:

20000 $ من استراليا

15750 $ من هاملتون الكندية

8100 $ من ويندزر الكندية

17000 $ (10195 ديترويت ، 1550 سان هوزيه ، 5255 أريزونا)

1290 $ من ساندياغو الامريكية

_____________________________________

62140 $ المجموع (اثنان وستون الف ومائة واربعون دولارا)

إضافة الى المبلغ المذكور امام لجنة هاملتون في اعلاه فقد كان تبرع العم آدم ميخو كأحد المانكيشيين المقيمين في هاملتون عبارة عن 150 بطانية استلمتها اللجنة في مانكيش وتم توزيعها على عوائل المهجرين.

ويستمر باب التبرع مفتوحا للجان كافة وستصل مبالغ اخرى في الايام القادمة.

الرب يبارك جميع المتبرعين ابناء مانكيش الغيارى

ادارة موقع مانكيش

المشرف العام

اللجنة الكنسية في مانكيش تستلم تبرعات ابنائنا في شيكاغو الامريكية

مانكيش كوم/ متابعة – استلم الاب يوشيا صنا راعي كنيسة مانكيش ورئيس اللجنة الكنسية فيها يوم الجمعة 5/9/2014 مبلغا

قدره 2500 $ الفان وخمسمائة دولار هي الدفعة الاولى من تبرعات ابنائنا في شيكاغو الامريكية لدعم اخوتنا من المهجرين المتواجدين في مانكيش.وبهذا المبلغ يكون مجموع ما تبرع به ابناؤنا في المهجر هو 64640 $ اربعة وستون الف وستمائة واربعون دولارا استلمتها اللجنة خلال الفترة الماضية. شكرا للجنة شيكاغو وشكرا لكافة ابنائنا هناك على مساهمتهم في هذه الحملة والتي جاءت استجابة لمبادرة موقعنا التي اطلقناها الشهر الماضي.

المشرف العام

نداء من موقع مانكيش الى اللجان المشكلة بموجب مبادرتنا حول دعم المهجرين في مانكيش

مانكيش كوم خاص/ نناشد كافة اللجان المشكلة بموجب مبادرة الموقع والتي اعلنت في 9/8/2014

على حسم أعمال التبرعات ليتسنى لنا اعداد التقرير النهائي ونشره لقرائنا الاعزاء.

ولذلك نطلب من اللجان ما يلي:

1-تزويدنا بتقرير عن مجموع المبالغ التي جمعت وتم تحويلها الى مانكيش مع قوائم باسماء المتبرعين ليتسنى لنا ارشفتها في ملف خاص بالحملة.

2-تزويدنا باسماء الاعضاء الذين تمت اضافتهم على اللجان المشكلة بموجب اعلاننا اعلاه.

3-تثبيت اسماء المتبرعين الذين يرغبون نشر اسمائهم والمبالغ التي تبرعوا بها ليتسنى لنا النشر حيث كنا قد ثبتنا هذا المبدأ في الاعلان الاول لطرح المبادرة.

4-تزويدنا بمقترحاتكم حول المبادرة وملاحظاتكم للاستفادة منها في مثل هذه المبادرات مستقبلا.

5-نطلب من اللجنة الكنسية في مانكيش تزويدنا بتأييد استلام المبالغ التي ستعلن في التقرير النهائي ونشر التأييد في الصفحة الخاصة بالاب يوشيا صنا رئيس اللجنة ، وامكانية تزويدنا بالخطوط العريضة حول كيفية صرفها لكي نطلع قرائنا الاعزاء وابنائنا المساهمين عليها.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!