أخبار التكنولوجيا

يطور اليابانيون عيدان تناول الطعام لتعزيز الطعم المالح

    العرب اليوم - يطور اليابانيون عيدان تناول الطعام لتعزيز الطعم المالح

طور باحثون يابانيون عيدان تناول الطعام تعزز الطعم المالح وقد تساعد الأشخاص الذين يحتاجون إلى تقليل الصوديوم في وجباتهم الغذائية.
طور الأستاذ في جامعة ميجي هومي مياشيتا ، بالتعاون مع صانع المشروبات Keren Holdings ، عيدان تناول الطعام تعزز المذاق المالح باستخدام التحفيز الكهربائي وجهاز كمبيوتر صغير يوضع على سوار المعصم.
قال مياشيتا إن الجهاز يستخدم تيارًا كهربائيًا ضعيفًا لنقل أيونات الصوديوم من الطعام ، عبر عيدان تناول الطعام ، إلى الفم ، حيث تخلق إحساسًا بالملح.
وأضاف “نتيجة لذلك زاد الطعم المالح مرة ونصف”.
يستكشف مياشيتا ومختبره طرقًا مختلفة يمكن أن تتفاعل بها التكنولوجيا مع التجارب الحسية البشرية وتحفزها. لقد طور أيضًا شاشة تلفزيون قابلة للعق يمكنها محاكاة نكهات مختلفة من الطعام. وذكرت رويترز أن عيدان تناول الطعام التي تعزز الطعم لها أهمية خاصة في اليابان ، حيث يفضل النظام الغذائي التقليدي النكهات المالحة. يستهلك الشخص البالغ الياباني العادي حوالي عشرة جرامات من الملح يوميًا ، أي ضعف الكمية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.
يرتبط تناول الصوديوم الزائد بزيادة حدوث ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية وأمراض أخرى.
قال الباحث في Kirin I Sato: “للوقاية من هذه الأمراض ، يجب تقليل كمية الملح التي نتناولها”.
وأضاف: “إذا حاولنا تجنب تناول كميات أقل من الملح بطريقة تقليدية ، فسنضطر إلى تحمل آلام إسقاط طعامنا المفضل من نظامنا الغذائي أو تناول طعام خفيف غير معتاد”.
يعمل مياشيتا وكيرين على تحسين نموذج عيدان تناول الطعام ويأملان في تسويقه في وقت مبكر من العام المقبل.

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: دراسة تؤكد أن الحد من تناول الملح يمكن أن يساعد مرضى قصور القلب ؛ أدلة قوية على أن بعض الأطعمة الغنية بالملح تسبب سرطان المعدة

قراءة الموضوع يطور اليابانيون عيدان تناول الطعام لتعزيز الطعم المالح

كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!