علم الآثار يثبت دقة معلومات الكتاب المقدس

الكاتب: مشرف المنتدى الديني
علم الآثار يثبت دقة معلومات الكتاب المقدس
أعداد / وردا أسحاق
في كل يوم تظهر إكتشافات جديدة وعلم الآثار يثبت لنا صحة ودقة كل كلمة ذكرت في الكتاب المقدس من أحداث تاريخية مرّ عليها ألوف السنين ، ومنها هذا المثال :
إكتشاف جيش فرعون الغارق في البحر الأحمر
لعل هذا الخبر هو أحدث الأكتشافات المذهلة في أيامنا الحاضرة ، أن بعض علماء الآثار المصريين أكتشفوا في قاع البحر الأحمر بقايا جنود جيش فرعون الكبير ومركباته وخيوله . الأمر الذي يؤيد صحة ودقة الأحداث التاريخية التي وردت في سفر الخروج الأصحاحين ( 14و 15 ) وتأييد العهد الجديد لذلك في الأصحاحات ( 10 من رسالة القديس بولس الأولى الى قورنتوس ، ورسالة العبرانيين 29:11 ، والأشارة في سفر الرؤيا 3:15 إلى ترنيمة موسى ( الفرس وراكبه طرحهما في البحر ” خر 21:15″ ومركبات فرعون وجيشه ألقاهما في البحر فغرق أفضل جنوده المركبية في بحر سوف ( البحر الأحمر ) تغطيهم اللجج ، قد هبطوا في الأعماق كحجر ) ” خر 4:15″ .
كما أشار داود النبي بعد موسى بخمسمائة سنة إلى هذه الواقعة في ” مز 106: 9-12   ” بقوله ( فتمردوا عند بحر سوف فخلصهم من أجل أسمه ليعرف بجبروته وأنتهر بحر سوف فيبس وسيّرهم في اللجج كالبرية وخلصهم وفداهم من يد العدو وغطت المياه مضايقيهم واحد منهم لم يبق فآمنوا بكلامه وغتوا بتسبيحه ).
وقد ذكر هذا الأكتشاف الخطير بالتلفزيزن الأسرائيلي أن بقايا جيش فرعون تم العثور عليها في القسم الأسفل من خليج السويس على بعد 15 كيلومتر من الشاطىء من مدينة رأس غارب أثناء التفتيش عن سفن غارقة أثرية ترتبط بالعصر الحجري والبرونزي في منطقة البحر الأحمر حيث تم أكتشاف كتلة كبير جداً من العظام والجماجم الأنسانية .
وأن طاقم الآثار المصري بقيادة البروفيسور محمد عبدالقادر من كلية الآثار بجامعة القاهرة عثر على أكثر من 400 أربعمائة هيكل عظمي ومئات من قطع الأسلحة والدروع وبقايا مركبات حربية منتشرة على مساحة 200 متر مربع وأن هناك أكثر من 5000 خمسة آلاف هيكل عظمي أيضاً منتشرة في مساحة أوسع جاري العمل على أخراجها . كما أمر وزير الآثار طاقم التفتيش بزيادة مساحة التفتيش للوصول إلى نتائج اخرى ، والباقي سيعلن عند أنتهاء عملية التفتيش …

يمكنك مشاهدة المقال على منتدى مانكيش من هنا

شاهد أيضاً

تاملات يومية الاسبوع الثالث والرابع موسى

الشماس سمير كاكوز   تاملات يومية الاسبوع الثالث والرابع موسى الاسبوع الثالث الاحد قال الرب …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن