اخبار طب وصحة

10 علامات تدل على أنك تعانى من سوء التغذية.. أبرزها تساقط الشعر واصفرار الجلد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
10 علامات تدل على أنك تعانى من سوء التغذية.. أبرزها تساقط الشعر واصفرار الجلد
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 06:58:06 . والان الى التفاصيل.

يمكن أن يؤثر نقص التغذية على الصحة العامة، مما يؤدي إلى مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية، مثل فشل النمو، وفقدان وظائف الجسم المختلفة، ومجموعة متنوعة من الاضطرابات الأخرى مثل مرض السكري، وفقدان البصر، وانهيار المناعة، والسرطان، وغيرها. وفقا لتقرير الموقع. Onlymyhealth”، هناك علامات على جسمك تشير إلى أنك تعاني من نقص التغذية.

إذا كنت لا تزال تشعر بالتعب والضعف حتى بعد الحصول على قسط كاف من النوم، فقد يكون ذلك علامة على نقص التغذية، بما في ذلك الحديد أو فيتامين ب 12 أو فيتامين د.

قد يشير الجلد الشاحب أو المصفر، خاصة على الوجه أو الشفاه، إلى نقص الحديد أو فيتامين ب 12 أو حمض الفوليك.

يمكن أن يكون الشعر الجاف والهش الذي ينكسر بسهولة والأظافر الضعيفة أو المعرضة للتقصف أو التكسر علامة على عدم تناول كمية كافية من العناصر الغذائية مثل البيوتين أو فيتامين C أو بعض المعادن مثل الزنك والحديد.

يمكن أن يحدث ضعف العضلات أو تشنجاتها بسبب نقص البوتاسيوم أو المغنيسيوم أو الكالسيوم، بالإضافة إلى عدم تناول كمية كافية من البروتين.

قد تشير صعوبة التركيز أو مشاكل الذاكرة أو ضباب الدماغ أو تقلب المزاج إلى نقص العناصر الغذائية التي تدعم صحة الدماغ، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامينات ب ومضادات الأكسدة.

يمكن أن تنتج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال أو الانتفاخ أو عسر الهضم عن عدم كفاية تناول الألياف أو السوائل أو البروبيوتيك، بالإضافة إلى نقص بعض الفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الجهاز الهضمي.

قد يكون تساقط الشعر أحد أعراض أكثر من حالة صحية، لكن تساقط الشعر المفرط أو ترققه يرتبط بنقص الحديد أو الزنك أو فيتامين د أو الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3، وهذا يشير بالأساس إلى سوء التغذية.

قد تكون العظام الضعيفة والهشة أو آلام المفاصل علامات على نقص الكالسيوم أو فيتامين د أو المغنيسيوم أو العناصر الغذائية الأخرى المهمة لصحة العظام وإصلاح الغضاريف.

قد يشير فقدان الشهية أو تغيرات في حاسة التذوق أو الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية إلى نقص في بعض العناصر الغذائية أو وجود مشاكل صحية كامنة تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية.

لذلك، من المهم أن يكون اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن غني بالفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على التغذية الكافية وتعزيز الصحة العامة.

ملاحظة: هذا الخبر
10 علامات تدل على أنك تعانى من سوء التغذية.. أبرزها تساقط الشعر واصفرار الجلد
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
10 علامات تدل على أنك تعانى من سوء التغذية.. أبرزها تساقط الشعر واصفرار الجلد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
10 علامات تدل على أنك تعانى من سوء التغذية.. أبرزها تساقط الشعر واصفرار الجلد
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!