اخبار طب وصحة

عشان يبقى سحور صحى.. قلل كميات الخبز وكل سلطة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عشان يبقى سحور صحى.. قلل كميات الخبز وكل سلطة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-20 10:51:08 . والان الى التفاصيل.

تعتبر وجبة السحور مهمة وضرورية لصحة الجسم وتحدد ما إذا كان الشخص يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا خلال الشهر الفضيل أم لا. ويجب أن تشتمل وجبة السحور على نسبة عالية من البروتين حتى تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى الخضار والسلطة والخضروات الورقية بشكل خاص. كما أن الخبز في السحور يجب أن يكون بكمية قليلة مناسبة للوجبة.

ووفقا لتقرير منشور على موقع Eat This Not That، فإن الكثير من الطعام يصبح ضارا إذا تناولناه بكميات كبيرة، خاصة أثناء وجبة السحور، التي يفضل فيها بعض الأشخاص تناول كميات كبيرة من الطعام اعتقادا منهم أنهم سيأكلون. الشعور بالشبع لفترة أطول.

إلا أن التقرير حذر من الإفراط في تناول الخبز، خاصة خلال وجبة السحور، لأنها الوجبة التي تسبق النوم، مما يؤثر على انتظام النوم ويزيد من اضطراباته. يحتوي الخبز على النشويات والدقيق وغيرها من المكونات التي تعمل على رفع مستوى السكر في الدم سواء لمريض السكر أو مريض السكر. ولذلك بالنسبة للأشخاص الأصحاء يجب تقنين كميات الخبز خلال وجبة السحور.

وتابع التقرير موضحا أن زيادة تناول كميات من الخبز على مائدة السحور قد يؤدي إلى فقدان شديد في الوزن وزيادة سريعة في الوزن. كما يؤدي إلى تقليل الاستفادة من الألياف الغذائية التي يتناولها الإنسان، وبالتالي يحذر من الإصابة بالإمساك ويزيد من فرص تصلب البراز والمعاناة من الإمساك. انتاج.

وتابع التقرير موضحا أن الإكثار من تناول الخبز أو الخبز بمختلف أنواعه يجعلك لا تتناول حصتك الكافية من البروتين والسلطة وغيرها، كما قد يؤدي إلى التشنجات والانتفاخ والإمساك الدائم نتيجة احتوائه على الدقيق الأبيض الذي يصعب هضمه.

وينصح بتناول ما يقارب نصف الرغيف على مائدة السحور، وعدم الإكثار من تناول الخبز أو الخبز، لأنه يسبب سوء التمثيل الغذائي والهضم نتيجة احتوائه على الدقيق الأبيض. الخبز سيزيد من شعورك الدائم بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

 

 

عشان يبقى سحور صحى.. قلل كميات الخبز وكل سلطة

ملاحظة: هذا الخبر
عشان يبقى سحور صحى.. قلل كميات الخبز وكل سلطة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عشان يبقى سحور صحى.. قلل كميات الخبز وكل سلطة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عشان يبقى سحور صحى.. قلل كميات الخبز وكل سلطة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!