صباح ميخائيل برخو يلتقي نيافة المطارنة السريان وخوري الكنيسة الكلدانية في السويد

خلال تواجده في العاصمة السويدية ستوكهولم، إلتقى رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني المشترك صباح ميخائيل برخو نيافة المطارنة، كل على حدة، وهم نيافة المطران بنيامين آطاش النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في السويد، ونيافة المطران مار يوليوس عبد الأحد كلو شابو مطران الكنيسة السريانية الأرثوذكسية للدول الأسكندنافية.
قدَّم رئيس الاتحاد خلال اللقائين تصورَّا عن المشهد السياسي في العراق، وأوضاع شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري في هذه المرحلة والسيناريوهات المطروحة بعد مرحلة “داعش” لسهل نينوى بما يحص شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري، والتهميش الحاصل والمستمر للمكوِّن السرياني لشعبنا في الدستور والبطاقة الوطنية والمسبِّبين الرئيسيين لذلك.
وأوعد المطرانين الجليلين بأنهما لن يألوا جهدًا في تقديم الدعم لشعبنا “المسيحي” في العراق وإيصال صوتهما إلى المحافل الدولية لنصرة شعبنا المظلوم، كما طالبا بإدراج التسمية السريانية في الدستور العراقي، كشعب أصيل ذو مكانة تاريخية في العراق قديمًا وحديثًا.
وباركا المطرانين الجليلين العمل القومي لشعبنا في هذه المرحلة.
كما إلتقى رئيس الاتحاد صباح ميخائيل برخو بالأب الفاضل الخوري بول ربان خوري الكنيسة الكلدانية في سودرتاليا في العاصمة السويدية.
قدَّم رئيس الاتحاد خلال اللقاء عرضًا لأوضاع شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري في العراق والتحدِّيات التي ستواجهه وخاصةً بعد تحرير الموصل وسهل نينوى.
من جهته قدَّم الأب بول نبذة عن وضع شعبنا الكلداني في السويد والتحدِّيات التي تواجهه، وأشار أنه بصدد تشييد مبنى جديد للكنيسة الكلدانية في المنطقة.
وبارك الأب بول العمل القومي النزيه لأحزاب شعبنا في أرض بيث نهرين/ العراق.

شاهد أيضاً

كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك

مانكيش نت – ستيفن كوركيس / صرحت النائب كلارا عوديشو عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن