مقالات دينية

سلسلة قراءات لآحاد التهيئة للصوم الكبير المقدس

سلسلة قراءات لآحاد التهيئة للصوم الكبير المقدس

============================

المقدمة
الصوم الكبير المقدس من أقدس أصوام الكنيسة وله موسم خاص من دون الأصوام الأخرى نظرا لأهميته في رجوع الإنسان إلى الرب وقمع شهوات الجسد والتلذذ بالشركة الكاملة مع الله
ولهذا الصوم شوط تهيئة وخاتمة
شوط التهيئة يتضمن 4 آحاد وختامه القيامة وهي قمة الاحتفال بنهاية الصوم
آحاد التهيئة تتضمن كيف نقف في بيت الرب
كيف نتخلى عن غرورنا
وتتضمن الرجوع إلى الرب وكيفية التوبة وما هي نتيجة التوبة
وأيضا نتذكر مجيء الرب الثاني لتُعلن الكنيسة لكل المؤمنين نتيجة جهاد المؤمنين في حياة الجسد كما نتذكر ضمن إطار الكنيسة نفي آدم وحواء من الفردوس حيث بدأ الشقاء والتعب لهما ولنسلهما البشري
بعدها ندخل معترك الصوم وبالمناسبة هو جهاد روحي شديد بسبب هجمات عدو الخير يحاول إسقاطنا في صومنا ويستخدم أسلحة الكسل والمرض والاستهتار والسخرية من المؤمنين الصائمين والسخرية من أفكار التعليم الأرثوذكسي عن الصوم .
إنها حرب ضروس لمسناها بحكم الخبرة والصوم لسنين عديدة
ويلجأ المؤمن كعادته إلى الأسلحة الروحية ليخفف هجوم عدو الخير عنه كقراءة المزامير والكتب المقدسة وفعالية اسم يسوع عبر صلوات المسبحة وتكثيف فترة الانقطاع والتقشف .
سنُبحر معا شوط التهيئة لننال بركة الدخول للصوم الكبير المقدس عبر مقالات روحية أرجو أن لا يستطولها المؤمنين بل يتأملون بها لتكون هديا مقدسا لنا في ضعفنا وتعيننا لتكملة شوط الصوم المقدس
أيام مقدسة على جميعكم وصوما مباركا للجميع
آمين
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.