منوعات

كيف تغسل صينية الفرن

طرق غسل صينية الفرن

السيدات الأعزاء الذين يطبخون في الفرن ، يدركون متاعب تنظيف صينية الفرن وغسلها. في الواقع ، يعتبر غسل صينية الفرن من مهام التنظيف شبه الصعبة. في هذا المقال ، قدمنا ​​لك طريقة غسل صينية الفرن ، ابق معنا.

كيفية تنظيف صينية الفرن بصودا الخبز

أولاً ، اسكب صودا الخبز على صينية الفرن ورش بعض الماء لعمل عجينة ، ثم نظف قاع الصينية بحركة دائرية بمساعدة ورقة من رقائق الألومنيوم المجعدة التي تعمل مثل إسفنجة فرك أو سلك غسيل الأطباق. أخيرًا ، اشطف الصينية بالماء الدافئ وسائل غسيل الأطباق ، الأمر الذي سيستغرق حوالي 10-15 دقيقة.

نظف صينية الفرن بالخل

أولاً ، حضري عجينة من صودا الخبز والخل وافركيها على سطح الصينية وانتظري لمدة 30 دقيقة ، ثم امسحيها بإسفنجة مبللة واغسليها بالماء الدافئ وسائل غسيل الصحون. يستغرق هذا حوالي 45 دقيقة.

كيف تغسل صينية الفرن ، كيف تغسل صينية الفرن ، كيف تنظف صينية الفرن

اغسل صينية الفرن

نظف صينية الفرن بكريمة التارتار

نرش كريمة التارتار بالتساوي على صينية الفرن ثم نسكب عليها بعض الخل لعمل عجينة. اتركي هذا المزيج لمدة 8 ساعات على الأقل حتى يجف ، ثم امسحيه بإسفنجة تنظيف وماء دافئ واغسليه بالماء وسائل غسيل الأطباق.

قم بإزالة الأوساخ بسهولة بمساعدة الفرن والمغسلة

قم بتغطية سطح الصينية بالكامل بالمنظف ، ثم ضعه في الفرن وقم بإزالة الصينية بعد 20 دقيقة. بعد ذلك ، اغسل الصينية في الحوض بالأسلاك والماء الساخن وسائل غسيل الأطباق لإزالة أي بقايا ، الأمر الذي يستغرق 30 دقيقة.

كيف تغسل صينية الفرن ، تغسل صينية الفرن ، تنظف صينية الفرن

طرق غسل صينية الفرن

نظف صينية الفرن بصودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

رشي صودا الخبز في جميع أنحاء الصينية واسكبي كمية كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين عليها لترطيب المسحوق بالكامل. انتظر ليلة واحدة ثم بمساعدة سكوتش بلاستيكي ، أزل كل صودا الخبز واسكبها في سلة المهملات ، وأخيراً اغسل الصينية بإسفنجة فرك وماء دافئ وسائل غسيل الأطباق.

كيفية تنظيف صينية الفرن بالأمونيا

يمكن أن تكون الأمونيا أداة مفيدة جدًا في إزالة مكونات الطعام والملوثات الصعبة ، ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً حتى تكتمل. أيضًا ، اعتمادًا على المواد الكيميائية المستخدمة ، يجب أن تفعل ذلك بعناية. من أجل سلامتك ، من الأفضل استخدام القفازات والنظارات الواقية للقيام بذلك.

ضع الصينية في كيس بلاستيكي قوي مثل كيس القمامة. أضف نصف كوب من الأمونيا. أغلق الكيس واتركه بالخارج في الشمس لمدة يوم حتى يكون للأمونيا الوقت الكافي لتليينها والتفاعل مع الدهون ومكونات الطعام.

بدون استنشاق الأمونيا ، افتح الكيس وأخرج الدرج. نظف صينية الفرن بسلك غسالة الصحون. اغسل الدرج جيدًا.

كيف تغسل صينية الفرن ، كيف تغسل صينية الفرن ، كيف تنظف صينية الفرن

كيفية تنظيف صينية الفرن

تنظف صواني الفرن الملوثة بالشحوم

صينية فرن من الستانلس ستيل مع غطاء من الألومنيوم

ضعي صينية الفرن على الموقد ، وصبي عليها الماء وبضع قطرات من سائل غسل الصحون ، واتركي الماء يغلي لمدة 5 دقائق ، ثم اتركي السائل يبرد تمامًا ، وغطي صينية الفرن بسلك غسالة الأطباق. نظف لإزالة أي منها بقايا الشحوم.

صينية فرن المنيوم

نسكب كريمة التارتار على صينية الفرن ، ونضيف الماء إليها ونضعها على الموقد ، ونترك الماء يغلي لمدة 5 دقائق ؛ سيؤدي ذلك إلى إزالة الشحوم من الصينية ، ثم غسلها لإزالة أي دهون متبقية وتجفيفها في النهاية.

صينية غير لاصقة

اسكبوا صودا الخبز عليها ، واسكبوا عليها بعض الخل ، ويبدأ الخليط في إنتاج الغاز ، اترك الصينية على هذه الحالة لمدة 30 دقيقة ، ثم افصل الدهون بسهولة ، واغسل الصينية جيدًا وجففها.

كيف تغسل صينية الفرن ، تغسل صينية الفرن ، تزيل كل الشحوم من صينية الفرن

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!