اخبار عربية وعالمية

وصفت الدمار بغير المسبوق..تعرف على تكلفة إعمار غ*ز*ة وفقا للأمم المتحدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وصفت الدمار بغير المسبوق..تعرف على تكلفة إعمار غ*ز*ة وفقا للأمم المتحدة  . والان الى التفاصيل.

وقال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة عبد الله الدردري، في مؤتمر صحفي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن “التقديرات الأولية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإعادة إعمار كل ما تم تدميره في قطاع غ*ز*ة تتجاوز 30 مليار دولار و حتى تصل إلى 40 مليار دولار”.

وقال الدردري: “حجم الدمار هائل وغير مسبوق، وهي مهمة لم يتعامل معها المجتمع الدولي منذ الحرب العالمية الثانية”.

وأشار الدردري إلى أن مباحثات البرنامج وتمويل إعادة الإعمار التي جرت مع الدول العربية تحمل إشارات إيجابية للغاية حتى الآن.

وشدد الدردري على ضرورة العمل سريعاً على توفير السكن اللائق للمواطنين واستعادة حياتهم الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية الطبيعية خلال السنوات الثلاث الأولى بعد وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن الاعتماد على “الأطر التقليدية” لإعادة البناء يعني “أن الأمر قد يستغرق عقوداً، والشعب الفلسطيني لا يملك “ترفاً لعقود”

وأشار الدردري إلى أن إجمالي الركام الذي تراكم حتى الآن في غ*ز*ة يصل إلى “37 مليون طن”، واصفًا هذا الرقم بالهائل.

المصدر: RT ووكالات

 

وصفت الدمار بغير المسبوق..تعرف على تكلفة إعمار غ*ز*ة وفقا للأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر وصفت الدمار بغير المسبوق..تعرف على تكلفة إعمار غ*ز*ة وفقا للأمم المتحدة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!