أخبار العراق

مسرور بارزاني: قمنا بواجبنا تجاه المناخ في كوردستان وعلى الحكومة الاتحادية أخذ دورها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسرور بارزاني: قمنا بواجبنا تجاه المناخ في كوردستان وعلى الحكومة الاتحادية أخذ دورها  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعا رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الأحد، إلى التفكير بشكل مختلف في إدارة الموارد في العراق، فيما أكد أن الوضع المائي في البلاد آمن وليس مثل الأردن.

كلمة رئيس حكومة الإقليم جاءت في كلمته خلال إطلاق مؤتمر الجفاف والتغير المناخي والسياسات الاقتصادية والديمغرافية في العراق الذي عقد في أربيل برعاية رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني.

وقال بارزاني خلال جلسة نقاشية في مؤتمر التغير المناخي الذي عقد في اربيل وحضرتها وكالة شفق نيوز، إنه “يجب أن نفكر بشكل مختلف في إدارة الموارد الطبيعية في العراق بما يقلل من الهدر ويثقف المواطنين بما يساهم في عدم الإضرار بالبيئة”. “.

وأضاف، “أعتقد أن العراق لم يصل بعد إلى مرحلة عدم توفر المياه مقارنة بدول مثل الأردن وسوريا”، مشددا على أن “الاهتمام بالقطاع الزراعي هو أحد الإجراءات المهمة للحد من آثار التغير المناخي و وتحويلها إلى مصدر للدخل الاقتصادي، وقد فعلنا ذلك في إقليم كردستان”.

وتابع، أن “ما يحدث في بقية المحافظات العراقية يؤثر على إقليم كوردستان، لذلك نحن مستعدون للتعاون مع بغداد”، مضيفا أن “إقليم كوردستان لديه البيئة المناسبة للعمل على الحد من آثار التغير المناخي”.

وشدد بارزاني على أنه “من واجب الحكومة الاتحادية العمل في هذا المجال، وكانت إمكانياتنا كبيرة إلى هذا الحد، وبدأنا باتخاذ خطوات لحماية البيئة منذ زمن طويل، حيث بنينا السدود وأحيينا الغابات”.

وأشار إلى أن “أحد الأمور المهمة لمكافحة التغير المناخي هو حماية البيئة من قبل المواطنين”، لافتا إلى أن “المهم الآن هو كيفية التعامل مع مخاطر التغير المناخي التي ستشكل خطرا على المواطنين والمنطقة”. إذا لم يتم إيجاد الحلول المناسبة”.

 

مسرور بارزاني: قمنا بواجبنا تجاه المناخ في كوردستان وعلى الحكومة الاتحادية أخذ دورها

ملاحظة: هذا الخبر مسرور بارزاني: قمنا بواجبنا تجاه المناخ في كوردستان وعلى الحكومة الاتحادية أخذ دورها نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسرور بارزاني: قمنا بواجبنا تجاه المناخ في كوردستان وعلى الحكومة الاتحادية أخذ دورها

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسرور بارزاني: قمنا بواجبنا تجاه المناخ في كوردستان وعلى الحكومة الاتحادية أخذ دورها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسرور #بارزاني #قمنا #بواجبنا #تجاه #المناخ #في #كوردستان #وعلى #الحكومة #الاتحادية #أخذ #دورها

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!