اخبار شعبنا المسيحي

رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في مؤتمر البرلمان الأوربي

حضر رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يوسف يعقوب متي مؤتمر البرلمان الاوربي الذي عقد في مبنى البرلمان في بروكسل بلجيكا مساء يوم الأربعاء 12 أكتوبر (تشرين الاول) 2016..
تناول المؤتمر الذي ترأس جلسته عضو البرلمان الأوربي الدكتور جوزيف ويدنهولزر وهو نمساوي الجنسية، حقوق أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  وحقوق الايزيديين.
أكد المؤتمر الاوربي الإصرار على نيل حقوق شعبنا، كما ورد في البيان السياسي الموحد لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والذي تنص بنوده على تحرير الموصل وسهل نينوى وتأهيل هذه المناطق والعودة الآمنة وبقرارات محمية من مجلس الأمن الدولي ودفع التعويضات واستحداث محافظة في سهل نينوى يتعايش فيها جميع المكونات والأقليات وفق سياق العيش المشترك والسلم الاهلي.
كما تم التأكيد على قرار الاتحاد الأوربي المنبثق من البرلمان الاوربي في 12 آذار 2015 بما يخص حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم و الفقرتين 66 و67 من القرار الصادر بتاريخ 30 نيسان 2015 حول اضطهاد المسيحيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما لحق بأبناء شعبنا والايزيديين من إبادة جماعية “جينوسايت”.
كما تم التأكيد على قرار مجلس الأمن الدولي المرقم 2249 في 2015 بما يخص الاعتراف بالابادة الجماعية، وموقف دول الأعضاء الموحد في البرلمان الاوربي والذي يرتكز على الموقف الاوربي الموحد إزاء الابادة الجماعية.
حيث أن الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب والتي هي محض اهتمام جميع دول الأعضاء في الاتحاد الأوربي ووفقا للموقف الموحد للمجلس 444 في2003 CFSP في 16 حزيران 2003…
حضر المؤتمر ستة من أعضاء البرلمان الأوربي فضلًا عن الرئيس.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.