اتحاد بيث نهرين

رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في مؤتمر البرلمان الأوربي

حضر رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يوسف يعقوب متي مؤتمر البرلمان الاوربي الذي عقد في مبنى البرلمان في بروكسل بلجيكا مساء يوم الأربعاء 12 أكتوبر (تشرين الاول) 2016..
تناول المؤتمر الذي ترأس جلسته عضو البرلمان الأوربي الدكتور جوزيف ويدنهولزر وهو نمساوي الجنسية، حقوق أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  وحقوق الايزيديين.
أكد المؤتمر الاوربي الإصرار على نيل حقوق شعبنا، كما ورد في البيان السياسي الموحد لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والذي تنص بنوده على تحرير الموصل وسهل نينوى وتأهيل هذه المناطق والعودة الآمنة وبقرارات محمية من مجلس الأمن الدولي ودفع التعويضات واستحداث محافظة في سهل نينوى يتعايش فيها جميع المكونات والأقليات وفق سياق العيش المشترك والسلم الاهلي.
كما تم التأكيد على قرار الاتحاد الأوربي المنبثق من البرلمان الاوربي في 12 آذار 2015 بما يخص حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم و الفقرتين 66 و67 من القرار الصادر بتاريخ 30 نيسان 2015 حول اضطهاد المسيحيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما لحق بأبناء شعبنا والايزيديين من إبادة جماعية “جينوسايت”.
كما تم التأكيد على قرار مجلس الأمن الدولي المرقم 2249 في 2015 بما يخص الاعتراف بالابادة الجماعية، وموقف دول الأعضاء الموحد في البرلمان الاوربي والذي يرتكز على الموقف الاوربي الموحد إزاء الابادة الجماعية.
حيث أن الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب والتي هي محض اهتمام جميع دول الأعضاء في الاتحاد الأوربي ووفقا للموقف الموحد للمجلس 444 في2003 CFSP في 16 حزيران 2003…
حضر المؤتمر ستة من أعضاء البرلمان الأوربي فضلًا عن الرئيس.

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.