اخبار شعبنا المسيحي

رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في الإجتماع الموسَّع للأحزاب السياسية مع رئيس إقليم كوردستان

شارك رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني، في الاجتماع الموسع الذي دعا اليه رئيس الإقليم مسعود بارزاني مع رؤساء وممثلي القوى السياسية الكلدانية و السريانية و الآشورية والتركمانية والكردية يوم 10 حزيران 2017، في صلاح الدين بأربيل…
بعد إستقبال رؤساء الأحزاب من قبل رئيس الإقليم، تحدَّث الرئيس البرزاني عن الإستفتاء المزمع إقامته في إقليم كوردستان لإقامة دولة كوردستان، معتبرًا بأن الإستفتاء هو حق للشعوب في تقرير مصيرها، وسيكون موعد إجراءه بتاريخ 25 أيلول القادم وهو إنجاز تاريخي ومحطة مهمة في الإقليم والشعوب المتآخية التي تعيش به، مؤكَّدًا أن الشعوب التي تعيش في الإقليم هي شعوب نعتزُّ بها بغض النظر عن عددها إن كانت “200” ألفًا أو “20” مليونًا، ومبيِّنًا أن حكومة بغداد وبعض المؤسسات لا توافق على الإستفتاء رغم الغبن الذي أصاب الإقليم من قبلها بعدم منحه حقوقه أو تأخيرها وبالأخص فيما يخصُّ حصته المالية.
من جانبه أشار رئيس الاتحاد أن الإستفتاء هو حق شرعي للجميع في تقرير مصيرها كفلته المواثيق الدولية، ونحن نؤيَّد الإستفتاء بعد أن تتمَّ الموافقة على مطاليب أبناء شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري الذين لم يحصلوا على حقوقهم الكاملة، وبالنسبة لبغداد، فلو أدركت لماذا حدثت الحروب في الشرق الأوسط لكانت قد وافقت فورًا على الإستفتاء، ويمكن أن لا توافق بعض المؤسسات والأحزاب على الإستفتاء ولكن حق تقرير المصير لا يخضع لها بل يخضع لإرادة الشعوب.
وكان الوفد الذي مثَّل أبناء شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري، قد قدَّم ورقة بمطاليب شعبنا ومستقبله في وقت قريب الى حكومة كوردستان والرئيس البارزاني .

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.