اخبار عربية وعالمية

البحرية المغربية تنقذ أكثر من 80 مهاجرا قبالة الشواطئ الجنوبية للبلاد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البحرية المغربية تنقذ أكثر من 80 مهاجرا قبالة الشواطئ الجنوبية للبلاد  . والان الى التفاصيل.

أنقذت البحرية المغربية، الثلاثاء، عشرات المهاجرين قبالة سواحل البلاد المطلة على المحيط الأطلسي، بحسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وذكر بلاغ للقوات المسلحة الملكية المغربية، أن وحدة من البحرية الملكية تمكنت من تقديم المساعدة لقارب كان في وضعية صعبة بسواحل الداخلة (منطقة الصحراء) وعلى متنه 81 مهاجرا من أصل إفريقي كانوا يعتزمون العبور التوجه إلى جزر الكناري الواقعة تحت الإدارة الإسبانية.

وأضاف البيان أنه تم تقديم الإسعافات اللازمة للناجين قبل نقلهم إلى ميناء الداخلة وتسليمهم للدرك الملكي، بهدف اتخاذ الإجراءات الإدارية المعمول بها.

وأعلنت وزارة الداخلية، في 23 يناير الماضي، إحباط أكثر من 75 ألف محاولة هجرة غير نظامية خلال عام 2023، بزيادة قدرها 6 بالمائة مقارنة بعام 2022.

تتزايد محاولات مواطني أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى للهجرة غير النظامية إلى أوروبا. بحثاً عن حياة أفضل، في ظل الحروب والاضطرابات الأمنية وتدهور الأوضاع الاقتصادية في بلدانهم.

المصدر: وكالات

 

البحرية المغربية تنقذ أكثر من 80 مهاجرا قبالة الشواطئ الجنوبية للبلاد

ملاحظة: هذا الخبر البحرية المغربية تنقذ أكثر من 80 مهاجرا قبالة الشواطئ الجنوبية للبلاد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!