اخبار عربية وعالمية

ملك الأردن يقلد زوجته الملكة وساما متميزا.. ما المناسبة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ملك الأردن يقلد زوجته الملكة وساما متميزا.. ما المناسبة؟  . والان الى التفاصيل.

قلد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الأربعاء، الملكة رانيا العبدالله وسام النهضة المرصع، تقديرا لإسهاماتها المتميزة ودورها الرائد في تقدم المجتمع الأردني، وحرصها على خدمة أبناء وبنات الوطن في مختلف المجالات.

وذكر حساب الديوان الملكي الهاشمي على موقعه الإلكتروني أن الملك بعث برسالة إلى الملكة رانيا بمناسبة اليوبيل الفضي لتوليه صلاحياته الدستورية.

وكتب الملك رسالة إلى الملكة جاء فيها ما يلي:

“بسم الله الرحمن الرحيم
رفيقة “أم الحسين” – جلالة الملكة رانيا العبدالله
الله يحفظه ويرعاه –
أبعث لك بعميق حبي واعتزازي
ومع مرور الذكرى الخامسة والعشرين لتوليي المسؤولية وتولي مهامي الدستورية، أتذكر السنوات، الجيدة منها والسيئة، منذ تعييني خادماً مخلصاً لهذا الوطن. وكان لي رفيق سخره الله سبحانه ليقف بجانبي وفيا لهذه المحمية، وفيا لدائرتها الكبيرة قبل دارها الصغيرة.

لقد كنت زوجة مخلصة وأماً محبة لأبنائنا الحسين وإيمان وسلمى وهاشم، وقد أحسنت تربيتهم. ولم يكونوا إلا ذرية صالحة ورثوا قيمهم العربية عن جدهم الحسين الألباني، وقيمهم الإسلامية عن جدهم الأكبر رسولنا ونبينا عليه الصلاة والسلام.

أن أراقبكم عن كثب أيضاً، حيث أخذتم على عاتقكم تقديم الأفضل لأخواتكم وإخوانكم الأردنيين في مختلف المجالات، دون أن تبحثوا عن الثناء أو التقدير. إنكم لم تخجلوا يوما من النضال رغم التحديات والصعوبات، ليزيدكم شرف الخدمة العامة إصرارا.

لا أكاد أهبط في قرية أو أزور بيتاً إلا وقد حملني أهلنا أطيب التحيات الممزوجة بالتقدير لجهودكم في تنمية بلدنا وزرع الأمل في دروب مستقبل أبنائنا وبناتنا. ولا أرى في أعينهم سوى الحب الصادق لزوجة ملكهم وأم ولي عهدهم.

ولا أجد صورة أجمل من تلك التي رسمتموها لأخواتكم الأردنيات وحملتموها بكل فخر للعالم، فتفاخرن بملكتهن ورفعن رؤوسهن في وطنهن أينما ذهبن. لقد كنت دائماً صاحب موقف جريء ولا أتردد في الدفاع عن المظلومين أو نصرة المظلومين أينما كانوا.

وأنتم تحتفلون اليوم بأخواتكم الأردنيات كما يحتفل العالم بالمرأة، فلا أجد مناسبة أفضل من هذه المناسبة ولا تقديراً أعلى من هذا التقدير. أهديك وسام النهضة المرصع تقديرا لجهودك، حافزا أكبر للاستمرار والعطاء.

أسأل المولى العلي القدير أن يحفظك يا أم الحسين، ويرعاك على طريق الخير والرخاء.

مع محبتي الدائمة وثقتي وتقديري الكبيرين.

عبد الله الثاني ابن الحسين.

المصدر: صفحة الديوان الملكي الهاشمي

 

ملك الأردن يقلد زوجته الملكة وساما متميزا.. ما المناسبة؟

ملاحظة: هذا الخبر ملك الأردن يقلد زوجته الملكة وساما متميزا.. ما المناسبة؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!