اخبار شعبنا المسيحي

المسيحيون الشرقيون يستعدون للإحتفال بـ”سبت النور” قبيل عيد الفصح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المسيحيون الشرقيون يستعدون للإحتفال بـ”سبت النور” قبيل عيد الفصح  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – رؤيا الاخبارية/

يستعد المسيحيون الشرقيون إلى الاحتفال بـ”سبت النور” أو السبت المقدس بعد الجمعة العظيمة وقبيل أحد القيامة (عيد الفصح).

وسَبْتُ النُّورِ أو السبت المقدس يعرف أيضًا بسبت الفرح وأحيانا بالسبت الأسود ويسبق يوم عيد القيامة وبذلك فهو يعد تحضيراً له.

ووفقا للمعتقد المسيحي يُقام قداس إلهي صباح السبت في معظم الكنائس الشرقية والغربية، ثم يتم استقبال النور الذي يخرج بمعجزة إلهية من كنيسة القيامة في القدس إلى جميع أرجاء العالم.

ويتم الاحتفال بسبت النور في القدس والأراضي المقدسة بشكل مميز بحيث تُقام مسيرة دينية للاحتفال به خاصةً عند الطوائف الشرقية، مع الإشارة إلى أن خروج النور من كنيسة القيامة يحدث فقط في عيد القيامة بحسب التقويم الشرقي أو في السنوات التي يكون فيها العيد موحداً عند التقويم الشرقي والغربي.

ويبدأ الاحتفال بعيد القيامة حوالي الساعة 11 مساءً من ليلة سبت النور وحتى الساعات الأولى من صباح أحد الفصح، ويبدأ الاحتفال بعيد القيامة بصلاة تسبحة العيد عصر السبت ثم باكر عيد القيامة مع حلول الظلام وأخيرا قداس عيد القيامة مع انتصاف الليل وتختم مع الساعات الأولى من يوم أحد القيامة.

فيما بعض الكنائس تحبذ الاحتفال بعيد القيامة في صباح الأحد وليس في ليلة السبت وهذا يحصل في الكنائس البروتستانتية وبعض الكنائس الأخرى، حيث ان النساء ذهبوا إلى قبر المسيح في فجر الأحد وكان المسيح قد قام، ويٌقام هذا الاحتفال عادةً في ساحة الكنيسة، وفقا للمعتقد المسيحي.

وفي مدينة القدس تزدحم كنيسة القيامة بعدد كبير من الزوار من كافة الجنسيات العالمية، بالإضافة إلى المسيحيين القاطنين في فلسطين التاريخية، بانتظار انبثاق النور المقدس .

 

 

المسيحيون الشرقيون يستعدون للإحتفال بـ”سبت النور” قبيل عيد الفصح

ملاحظة: هذا الخبر المسيحيون الشرقيون يستعدون للإحتفال بـ”سبت النور” قبيل عيد الفصح نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : المسيحيون الشرقيون يستعدون للإحتفال بـ”سبت النور” قبيل عيد الفصح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المسيحيون الشرقيون يستعدون للإحتفال بـ”سبت النور” قبيل عيد الفصح . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!