اخبار طب وصحة

اعرف أسباب ظهور دمل أو حباية الأذن المزعجة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اعرف أسباب ظهور دمل أو حباية الأذن المزعجة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-20 00:13:07 . والان الى التفاصيل.

يؤثر الدمل أو الكتلة المؤلمة في الأذن على بعض الأشخاص ويسبب لهم آلامًا مجهولة المكان، ووفقًا لتقرير منشور على موقع معجزة الأذن المعني بالصحة العامة، فإن آلام الأذن والألم الناتج عن الدمل أو الكتلة داخل الأذن قد تظهر نتيجة العديد من الأسباب والعوامل، بما في ذلك سوء نظافة الأذن. بشكل كامل وبصحة جيدة، بالإضافة إلى الالتهابات التي تصيبها لعدة أسباب، إما بكتيرية أو التهابات ذات أصل فطري، مما يؤدي إلى انسداد المسام في بعض الحالات، مما يترك هذه البثور والالتهابات.

وأوضح التقرير أن زيادة شدة الزهم أو الشمع أو الدهون داخل الأذن قد تسبب هذه المشكلة، مما يسبب ظهور وتراكم الدهون في المسام وانسدادها تدريجيا، مما يزيد من فرص تكون الدمامل أو البثور تدريجيا. والذي يسبب الألم تدريجياً، وقد لا يحدد البعض مصدره أو مكانه داخل الأذن.

فيما أشار تقرير آخر نشر على موقع Hearingpartners إلى أسباب أخرى قد تتحكم في ظهور هذه الدمامل، منها سماعات الأذن التي قد تنقل العدوى وتنظيفها بشكل منتظم، وقد يتراكم عليها الغبار ويلتصق بها، فضلا عن الضغط الشديد على الأذن. الجسم بشكل عام مما قد يؤدي إلى هذه المشكلة أيضًا. وقد تؤدي هذه البثور إلى ظهور مشاكل ومضاعفات، منها زيادة تورم الأذن، والالتهابات، وزيادة حجم وعدد الدمامل. وينصح التقرير بعدم إهمال علاج هذه البثور أو الدمامل، خاصة إذا كانت تسبب آلاماً شديدة أو متكررة.

ملاحظة: هذا الخبر
اعرف أسباب ظهور دمل أو حباية الأذن المزعجة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
اعرف أسباب ظهور دمل أو حباية الأذن المزعجة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اعرف أسباب ظهور دمل أو حباية الأذن المزعجة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!