أخبار العراق

مع توصل بغداد واربيل لـ"حل مناسب".. 70 ألف توقيع في السليمانية رفضًا لـ"حسابي"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مع توصل بغداد واربيل لـ"حل مناسب".. 70 ألف توقيع في السليمانية رفضًا لـ"حسابي"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادكشف عضو لجنة تنسيقية الاحتجاجات في السليمانية سامان علي، اليوم الأربعاء (3 نيسان 2024)، عن جمع 70 ألف توقيع لموظفين يرفضون توطين رواتبهم في مشروع “حسابي”.وقال علي في حديث لـ”بغداد اليوم” إنه “استطعنا جمع 70 ألف توقيع في السليمانية فقط، وانتهينا من جمع التواقيع، وهؤلاء جميعهم يرفضون مشروع حسابي التابع لحكومة الإقليم”.وأضاف أن “يوم غد سنذهب إلى بغداد لعرض التواقيع على الحكومة العراقية وسيكون لدينا مجموعة لقاءات مع أعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب، ونأمل أن يكون لدينا لقاء مع رئيس المحكمة الاتحادية ووزيرة المالية لنشرح لهم رفضنا القاطع لتوطين رواتبنا في مشروع حسابي”.وكشفت حكومة اقليم كردستان في وقت سابق ان مشروع حسابي، هو ليس بنك تابع للاقليم، بل مشروع مالي متكامل وسيعمل بموافقة وعلم رئيس مجلس الورزاء العراقي والبنك المركزي العراقي، ويضم حاليا 5 مصارف وستنضم اليه 3 مصارف اخرى معتمدة من قبل البنك المركزي العراقي، مشيرة الى ان المشروع يقدم 19 خدمة مصرفية وليس دفع الرواتب فقط.واطلق المشروع منذ عام وتم تسجيل فيه اكثر من 220 ألف موظف، بحسبما اعلنت حكومة الاقليم في شهر اذار الماضي.وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، اعلنت حكومة اقليم كردستان التوصل لحل مناسب مع بغداد بشأن مسألة رواتب موظفي كردستان، مشيرة الى انها ستقوم بتوزيع رواتب شهر اذار قبل حلول عيد الفطر.

 

مع توصل بغداد واربيل لـ"حل مناسب".. 70 ألف توقيع في السليمانية رفضًا لـ"حسابي"

ملاحظة: هذا الخبر مع توصل بغداد واربيل لـ"حل مناسب".. 70 ألف توقيع في السليمانية رفضًا لـ"حسابي" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مع توصل بغداد واربيل لـ"حل مناسب".. 70 ألف توقيع في السليمانية رفضًا لـ"حسابي"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مع توصل بغداد واربيل لـ"حل مناسب".. 70 ألف توقيع في السليمانية رفضًا لـ"حسابي" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!