اخبار عربية وعالمية

الجيش الأردني ينفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية في شمال غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجيش الأردني ينفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية في شمال غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

وأعلن الجيش الأردني أنه نفذ 6 عمليات إسقاط جوي لمساعدات إنسانية وغذائية، استهدفت عددا من المواقع شمال قطاع غ*ز*ة.

وقال الجيش الأردني في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية بترا: “في إطار الجهود الدولية المتواصلة التي تقوم بها المملكة الأردنية الهاشمية للتخفيف من المعاناة الإنسانية الشديدة الناجمة عن استمرار الحرب الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، 6 عمليات إنزال جوي لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع شمال قطاع غ*ز*ة.

وأضاف البيان: “طائرتان من طراز C130 عائدتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة للولايات المتحدة، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية”. وشاركت جمهورية سنغافورة في تنفيذ العملية”.

وأكد الجيش الأردني أنه “يواصل إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي يتم إيصالها عبر طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو عبر الإنزال الجوي على قطاع غ*ز*ة أو قوافل المساعدات البرية”.

وارتفع عدد عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية منذ بدء الهجوم الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة إلى 57 عملية إسقاط جوي أردني، و86 عملية إسقاط جوي بالتعاون مع الدول الشقيقة.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية، البترا

 

الجيش الأردني ينفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية في شمال غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الأردني ينفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية في شمال غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!