أخبار العراق

الزراعة تتحدث عن تقنية “حاويات المياه” والغابات في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الزراعة تتحدث عن تقنية “حاويات المياه” والغابات في العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-04 13:00:00 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

أشّرت وزارة الزراعة وجود 11 غابة في العراق، كثير منها واعدة، بينما تعمل على الاستعانة بشتلات تتحمل الجفاف والملوحة.

وقال مدير عام دائرة الغابات ومكافحة التصحر في الوزارة، بسام كنعان عبد الجبار، إنَّ الوزارة وضعت خطة لزيادة الشتلات الغاباتية عن طريق غرس المزيد فيها، فضلاً عن تنميتها باستخدام التقانات المتقدمة.

وأشار إلى أنَّ دائرته استعانت بشتلات تتحمل الجفاف والملوحة بسبب شح المياه من أجل ازدهارها في تلك المناطق، مبيناً وجود مشاريع في مناطق الجنوب للحد من التصحر وزحف الكثبان الرملية وتثبيتها.

وأوضح عبد الجبار أنَّ مشروع تحويل جانبي الخط السريع الذي يربط بين الديوانية والسماوة والناصرية إلى أراض زراعية أحد المشاريع الواعدة التي تسعى الدائرة لتنفيذها في المرحلة المقبلة بهدف وقف زحف الكثبان الرملية على الخط الذي تسبب بكثير من الحوادث.

ولفت إلى أنَّ دائرته ستستعين بالشتلات الغاباتية الموجودة في مشاتلها من أجل تشجير جانبي الخط، فضلاً عن استخدام تقنية في طور التجربة طبقت في منطقة (كطيعة) بمحافظة ذي قار تدعى بـ”حاويات المياه” وهي حاوية تزرع فيها الشتلة الغاباتية تستوعب نحو 15 لتراً من الماء، يقاس من خلالها مدى استهلاكها للمياه خلال موسمي الصيف والشتاء، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

 

الزراعة تتحدث عن تقنية “حاويات المياه” والغابات في العراق

ملاحظة: هذا الخبر الزراعة تتحدث عن تقنية “حاويات المياه” والغابات في العراق نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الزراعة تتحدث عن تقنية “حاويات المياه” والغابات في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الزراعة تتحدث عن تقنية “حاويات المياه” والغابات في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!