اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يزور الرئيس الجديد لمجمع الكنائس الشرقية للتهنئة باستلامه مهامه، الفاتيكان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يزور الرئيس الجديد لمجمع الكنائس الشرقية للتهنئة باستلامه مهامه، الفاتيكان  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم الجمعة ١٤ نيسان ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة رسمية إلى الرئيس الجديد لمجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، صاحب السيادة المطران كلاوديو كوجيروتي، وذلك للتهنئة باستلامه مهامه في رئاسة المجمع المذكور.

    خلال اللقاء، هنّأ غبطتُه سيادتَه بتعيينه رئيساً لمجمع الكنائس الشرقية من قِبَل قداسة البابا فرنسيس، متمنّياً له، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، النجاح والتوفيق في مهامه، ولا سيّما في تعزيز العلاقة بين الكرسي الرسولي والكنائس الشرقية.

    وتبادل غبطته مع سيادته التهاني والتمنّيات بعيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، سائلين الرب القائم أن ينعم بسلامه وأمانه على الكنيسة والعالم، وبالأخصّ على بلدان الشرق المعذَّب.

    شكر سيادتُه لغبطته تهنئته وتمنّياته، داعياً له بالصحّة والعافية والتوفيق في خدمته في رعاية الكنيسة السريانية في هذه الظروف العصيبة التي تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط، وفي خضمّ التحدّيات التي يجابهها مسيحيو الشرق.

    وكانت مناسبة لإجراء جولة أفق تناول فيها غبطته مع سيادته الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها، ولا سيّما الأوضاع في لبنان الذي يتخبّط بالأزمات من كلّ جانب، سياسياً واقتصادياً ومعيشياً، وخاصّة تقاعُس النواب عن انتخاب رئيس للجمهورية.

    وكذلك تناول غبطته الوضع في سوريا بعد الزلزال الأخير وآفاق الانفتاح على الدول المحيطة، وكذلك الوضع الراهن  في العراق، وزيارات غبطته الأخيرة ولقاءاته مع المسؤولين الرسميين، وترؤّسه احتفالات عيد الشعانين بمشاركة الألوف من المؤمنين.

    واستعرض غبطته واقع انتشار الكنيسة السريانية الكاثوليكية في الشرق وبلاد الانتشار، وأبرز الأعمال والنشاطات التي يقوم بها غبطته، والدور الذي تضطلع به البطريركية للوقوف إلى جانب أبنائها في هذه الظروف الصعبة.

    وجرى التطرّق إلى المؤتمر الذي سيعقده مجمع الكنائس الشرقية، بمشاركة الكنائس الكاثوليكية في الشرق، بمناسبة مرور عشر سنوات على إصدار البابا بنديكتوس السادس عشر للإرشاد الرسولي عن السينودس من أجل الشرق الأوسط.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. كما حضر اللقاء المونسنيور فلافيو باتشي أمين السرّ المساعد في مجمع الكنائس الشرقية.

 

 

 

غبطة البطريرك يونان يزور الرئيس الجديد لمجمع الكنائس الشرقية للتهنئة باستلامه مهامه، الفاتيكان

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يزور الرئيس الجديد لمجمع الكنائس الشرقية للتهنئة باستلامه مهامه، الفاتيكان نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يزور الرئيس الجديد لمجمع الكنائس الشرقية للتهنئة باستلامه مهامه، الفاتيكان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يزور الرئيس الجديد لمجمع الكنائس الشرقية للتهنئة باستلامه مهامه، الفاتيكان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!