اخبار شعبنا المسيحي

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز  . والان الى التفاصيل.

 

 عشتار تيفي كوم/

تزامنت مناسبات عديدة حزينة ومفرحة للشعب الكوردي والشعوب المتعايشة في كوردستان , كما يقال لكل مصيبة غاية , ولكل بلية نهاية,  اذ وقعت في هذا الشهر ج#ريم*ة نكراء وهي فاجعة حلبجة الشهيدة , وذكرى انتفاضة 5 أذار الباسلة الذي انتفض الشعب بجميع اطيافه على النظام الدكتاتوري البائد , وذكرى بيان 11 أذارعام 1970 وابرام اتفاقية الحكم الذاتي , واتفاقية جزائر المشئومة في 6 أذار عام 1975 , وفي هذا الشهر ايضاً ولد وتوفي القائد ملا مصطفى البارزاني الذي كرس حياته لحرية الشعوب العراقية , وختام هذا الشهر بالهجرة المليونية عام 1991 باتجاه الحدود التركية الايرانية التي كانت سببا في التدخل الدولي ووضع حد للسلطة القمعية.

  وفي هذا الشهر يحتفل الشعب الكوردي في 21 أذار كعيد رأس السنة القومية الكوردية ( نوروز) , بهذه المناسبة نتقدم بأسم المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) بأزكى التهاني والتبريكات للشعب الكوردي متمنين ان تكون هذه المناسبة حافزا على تعزيز الروابط المشتركة بين جميع المكونات والاطياف في اقليم كوردستان والعراق آملين ان يعم السلام و الامن والاستقرار جميع انحاء البلاد.

نحن في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) كنا وسنبقى نؤمن بأن وحدة الموقف السياسي والانساني والشعبي بين كافة شعوب المنطقة هو الحل الامثل  لكل الخلافات .

 

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الآشوري (سورايا)

18/3/2024

 

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز

ملاحظة: هذا الخبر بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!