أخبار العراق

المندلاوي: رد ايران حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المندلاوي: رد ايران حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-14 16:40:53 . والان الى التفاصيل.


14 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ان رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية.
وقال المندلاوي في بيان ورد لـ المسلة، ان الكيان اس*رائ*يلي تمادى كثيراً في انتهاكه لهذه المواثيق، وتخطى حدوده من خلال تجاوزه السافر لسيادة عدد من دول المنطقة، حتى وصل الأمر به إلى الاعتداء على البعثات الدبلوماسية، وكان لزاماً لجمه وردعه وعدم السماح بتماديه اكثر من ذلك.
واضاف: في الوقت الذي نبارك ونشيد بالعملية الإيرانية في عمق الاراضي ا*لفلس*طينية المحتلة، والتي جاءت رداً على استهداف قنصليتها في دمشق من قبل اس*رائ*يل، مؤكداً ان من حق الشعوب العربية والإسلامية الدفاع عن نفسها ومصالحها بوجه اعتداءات قوات الاحتلال، داعياً اياها لـ استمرار دعمها واسنادها للمقاومة والشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وانشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وجدد، ادانته واستنكاره لجرائم الابادة الاس*رائ*يلية بحق نساء واطفال وشيوخ فلسطين، واستهدافه المستمر للمستشفيات والمدارس والبنى التحتية والتجمعات المدنية، ومنعه ادخال المساعدات إلى قطاع العزة والكرامة، مضيفاً ان طو*فا*ن الا*قص*ى كان خطوة مفصلية ونقلة نوعية في تاريخ الصراع مع المحتل، وان الشعوب الحرة لن تقف مكتوفة الايدي تجاه ما يجري من جرائم، مطالباً المجتمع الدولي بـ”ايقاف الهمجية الصهيونية والزام المحتل باحترام القوانين لنزع فتيل الحرب الكبرى.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

المندلاوي: رد ايران حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية

ملاحظة: هذا الخبر المندلاوي: رد ايران حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المندلاوي: رد ايران حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المندلاوي: رد ايران حق مشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!