أخبار العراق

ترامب يرجح دخوله السجن: سأصبح (مانديلا) العصر الحديث

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ترامب يرجح دخوله السجن: سأصبح (مانديلا) العصر الحديث  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةقال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الأحد، (7 نيسان 2024)، إنه احتمال دخوله السجن، لانتهاكه أمرا قضائيا يحظر النشر في قضية منظورة أمام القضاء “شرفا” له، بحسب شبكة سي أن بي سي الأمريكية.ونشر ترامب منشورا مطولا على منصته الاجتماعية “تروث” هاجم فيه قاضي المحكمة العليا لولاية نيويورك، خوان ميرشان، الذي يترأس قضية دفع ترامب رشوة لممثلة أفلام إباحية نظير شراء صمتها عن علاقة جنسية خارج نطاق الزواج، حسب المدعين.وأضاف ترامب من جهته في منشوره: “سأصبح بكل سرور نيلسون مانديلا العصر الحديث، وسيكون ذلك شرفا عظيما لي”.وتتولى محكمة نيويورك محاكمة ترامب بشأن 34 تهمة تتعلق بتزوير وثائق تجارية، ودفع مبلغ مالي لممثلة الإباحية، ستورمي دانييلز، لمنع تأثر حظوظه في انتخابات الرائاسة عام 2016.وفرض القاضي ميرشان، في مارس آذار الماضي أمرا أوليا، بحظر النشر في القضية، ومنع هذا الأمر ترامب من الإدلاء بتصريحات عامة عن الشهود والمحلفين والمحامين في القضية،والتحدث علنا عن موظفي المحكمة والموظفين في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن وأفراد أسرهم. وجاء أمر النشر ردا على دعوات ترامب المتكررة للقاضي بالتنحي.كان ترامب هاجم، بعد يوم واحد من قرار حظر النشر الصادر في 26 مارس آذار، ابنة القاضي ميرشان على وسائل التواصل الاجتماعي.وبعد ذلك بوقت قصير، وسع ميرشان نطاق الأمر لمنع الهجوم المباشر على أفراد عائلته وعائلة المدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين براغ.وبموجب النظام الموسع، لا يزال بإمكان ترامب انتقاد ميرشان وبراغ بشكل فردي، لكن لا يُسمح له باستهداف عائلاتهم علنا.في وقت سابق، وجه ترامب انتقادات للقاضي ميرشان مدعيا أنه “من المستحيل” أن يحصل على محاكمة عادلة، لأن القاضي المكلف “يكرهه”.وهذه ليست المرة الأولى التي يشبه فيها الرئيس الأمريكي السابق، نفسه بمانديلا. إذ أنه في شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي، قارن ترامب نفسه بالرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا، الذي أمضى 27 عاما في السجن بسبب نشاطه المناهض للفصل العنصري.ومن المقرر، أن تبدأ في 15 أبريل نيسان، عملية اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة الجنائية في نيويورك للرئيس الأمريكي السابق.

 

ترامب يرجح دخوله السجن: سأصبح (مانديلا) العصر الحديث

ملاحظة: هذا الخبر ترامب يرجح دخوله السجن: سأصبح (مانديلا) العصر الحديث نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ترامب يرجح دخوله السجن: سأصبح (مانديلا) العصر الحديث

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ترامب يرجح دخوله السجن: سأصبح (مانديلا) العصر الحديث . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!