اخبار عربية وعالمية

روسيا والصين خارج مرمى الحوثيين مقابل الدعم السياسي في المحافل الدولية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : روسيا والصين خارج مرمى الحوثيين مقابل الدعم السياسي في المحافل الدولية  . والان الى التفاصيل.

وكشفت وكالة بلومبرج أن جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن أبلغت الصين وروسيا أن سفنها ستمر عبر البحر الأحمر وخليج عدن دون أن يتم استهدافها.

وبحسب الوكالة، فإن البلدين قد يقدمان الدعم السياسي للحوثيين أمام الهيئات الدولية، مثل مجلس الأمن، لضمان منع اتخاذ المزيد من القرارات ضد الجماعة.

وأشارت الوكالة إلى أن الممرات المائية، بما فيها مضيق باب المندب، الذي يشكل حلقة الوصل بين البحر الأحمر وخليج عدن، ضرورية للاقتصاد العالمي، إذ تمر عبرها نحو 30% من حاويات الشحن.

وأضافت الوكالة أن معظم شركات الشحن الغربية تجنبت المرور عبر مضيق باب المندب منذ بدء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ما اضطرها إلى سلوك طريق رأس الرجاء الصالح، ما يطيل زمن الرحلة ويرفع تكاليف الشحن. .

 

روسيا والصين خارج مرمى الحوثيين مقابل الدعم السياسي في المحافل الدولية

ملاحظة: هذا الخبر روسيا والصين خارج مرمى الحوثيين مقابل الدعم السياسي في المحافل الدولية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!