أخبار العراق

إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةكشف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء (8 آيار 2024)، عن عزم بلاده على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية مصر العربية.وقال عبد اللهيان في تصريح صحفي تابعته “بغداد اليوم”، إن ” الحكومة الإيرانية تعمل حاليًا على صياغة خارطة طريق لعودة العلاقات الطبيعية بين إيران ومصر”.واضاف، أنه “تم اجراء محادثة مع نظيره المصري سامح شكري في الأيام الأخيرة، وكلا البلدين مصممان على إقامة اتصالات وعلاقات ولذلك، فإننا نعمل على وضع خريطة طريق للعودة إلى العلاقات الدبلوماسية”.وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أنه “تم اجراء مباحثات جيدة للغاية مع نظيري المصري سامح شكري”.وفيما يتعلق بالأوضاع في غ*ز*ة، لفت عبد اللهيان إلى أن “وقف إطلاق النار وانتهاء حرب غ*ز*ة قد يعني أزمة جديدة داخل الكيان الصهيوني”.وأضاف “إذا التزمت أمريكا والغرب بوقف إطلاق النار بالمعنى الحقيقي، فإن كل شيء جاهز لوقف إطلاق نار مستدام وحل المشاكل”، مبيناً أن “نتنياهو والمتطرفون القلائل على الجانب الآخر من المعادلة يواصلون استخدام كل جهودهم لمواصلة الحرب”.والسبت الماضي، التقى عبد اللهيان وسامح شكري في جمهورية غامبيا هامش اجتماع منظمة التعاون الإسلامي.وكان البلدان قد قطعا العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1979، قبل أن تُستأنف العلاقات من جديد بعد ذلك بـ 11 عاماً، لكن على مستوى القائم بالأعمال ومكاتب المصالح. وشهدت الأشهر الماضية لقاءات بين وزراء مصريين وإيرانيين في مناسبات عدة؛ لبحث إمكانية تطوير العلاقات بين البلدين.

 

إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر

ملاحظة: هذا الخبر إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيران: عازمون على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!