انقرة: عملياتنا مستمرة بالعراق واستطعنا الوصول الى عمق 35 كم

(اخبار عراقية – آي كيو نيوز ) –
انقرة: عملياتنا مستمرة بالعراق واستطعنا الوصول الى عمق 35 كم

بغداد – IQ  

اعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، (16 شباط 2021)، عن استمرار عمليات مخلب النسر2 في العراق، فيما اشارت الى تمكن قواتها من الوصول الى عمق 35 كم.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في كلمة له امام البرلمان، إن “العمليات العسكرية التركية مستمرة لتحييد الإرهابيين شمالي العراق”، مبينا ان “هذه العمليات ستتواصل داخل البلاد وخارجها حتى القضاء على آخر إرهابي”.

واضاف ان “مخلب النسر-2 عملية نوعية وصلت إلى عمق 35 كيلومترا من دون إسناد برّي”، لافتا الى ان “الجيش التركي استطاع تصوير بعض اللقطات المهمة خلال العملية العسكرية شمالي العراق”.

والأحد، عثرت القوات التركية على جثامين 13 مواطنا لدى مداهمة إحدى مغارات “بي كا كا” في منطقة غارا شمالي العراق في إطار عملية “مخلب النسر-2″، التي انطلقت في 10 شباط الجاري، وانتهت بتحييد 53 إرهابيا.

وقال وزير الدفاع التركي إن “الإرهابي المسؤول عن المغارة أعدم المواطنين الأتراك الـ13 عند بدء العملية الجوية على غارا قبيل وصول قواتنا البرية إلى المنطقة”، مضيفا “ألحقنا بتنظيم بي كا كا الإرهابي ضررا ماديا ونفسيا كبيرا وشتتنا مجموعاتهم”.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقتل أكثر من 40 ألفا، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

 

قراءة الموضوع
انقرة: عملياتنا مستمرة بالعراق واستطعنا الوصول الى عمق 35 كم

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.