اخبار عربية وعالمية

روسيا : إجلاء ألاف السكان من بلدات جبال الأورال بسبب فيضان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : روسيا : إجلاء ألاف السكان من بلدات جبال الأورال بسبب فيضان  . والان الى التفاصيل.

وأصدرت إدارة الطوارئ الروسية تحذيراتها من تحرك موجة الفيضان على طول نهر الأورال من أورسك باتجاه مدينة أورينبورغ، مع احتمال وصول الفيضان في 17 من الشهر الجاري.

وقالت خدمات الطوارئ إن أكثر من 10 آلاف منزل ونحو 50 جسرا غمرتها المياه في المقاطعة المنكوبة بعد انهيار سد بالقرب من أورسك، ثاني أكبر مدنها، مساء الجمعة.

وذكرت السلطات المحلية أن عمليات الإجلاء تركزت في منطقة أورينبورغ المتاخمة لكازاخستان، مضيفة أنه تم إجلاء أكثر من 6100 شخص من هناك، بينهم 1400 طفل، فيما تم تسجيل ضحايا جراء الكارثة.

وتشكلت الفيضانات، التي وصفت بالاستثنائية، في الأيام الأخيرة بسبب الأمطار الغزيرة المصاحبة لارتفاع درجات الحرارة وزيادة ذوبان الثلوج وتفكك الجليد الشتوي الذي يغطي الأنهار.

المصدر: وكالات

 

روسيا : إجلاء ألاف السكان من بلدات جبال الأورال بسبب فيضان

ملاحظة: هذا الخبر روسيا : إجلاء ألاف السكان من بلدات جبال الأورال بسبب فيضان نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!