النائب رائد اسحق يلتقي ابناء شعبنا المهجرين واللاجئين في لبنان

استمع النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي لمشاكل أبناء شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) المهجرين واللاجئين في لبنان مؤكدا متابعة أوضاعهم ومطالبهم مع الجهات ذات العلاقة سواء مع الحكومة في العراق أو أيصالها الى أصحاب القداسة والغبطة البطاركة فيما يتعلق منها بالكنيسة وبالسلطات اللبنانية للعمل على حلها بأسرع وقت. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها النائب رائد اسحق مؤخرا الى لبنان. وأضاف أن أبنائنا المسيحيين تهمنا أوضاعهم أينما تواجدوا داخل العراق أو في خارجه ولا سيما اللاجئين منهم في دول الجوار، مشيرا الى أن زيارته الى لبنان جاءت من هذا المنطلق.
وبحث النائب اسحق مع المهجرين المسيحيين هناك العديد من الموضوعات على رأسها قلة المساعدات والاعانات بل وانعدامها في بعض الاحيان وتعليم ابنائهم في ظل عدم وجود مدرسة عراقية والتأمين الصحي وتكاليف العلاج الغالية والاقامة ومشكلة الغرامات للمتجاوزين عليها وطالب اللاجئون بضرورة فتح منظومة لاصدار الجوازات في السفارة العراقية في العاصمة اللبنانية بيروت.
كما قدم النائب رائد اسحق شرحا مفصلا عن الاوضاع في العراق عموما وفي سهل نينوى خصوصا بعد القضاء على داعش وتحرير سهل نينوى والموصل وكل أرض محافظة نينوى، كما أجاب على الاستفسارات المقدمة من البعض منهم فيما يخص الامور الادارية في الدوائر والمؤسسات الحكومية في العراق.
وكان النائب رائد اسحق قد التقى اللاجئين من ابناء شعبنا في قاعة الكنيسة بعد حضوره للقداس الذي اقيم صباح الاحد 3 / 9 / 2017 في كنيسة مار يعقوب السروجي في سد البوشرية في جبل لبنان، الذي رفع الذبيحة الالهية فيه الاب ميخائيل أمين بحضور نيافة المطران جورج صليبا مطران جبل لبنان الذي التقاه النائب رائد اسحق بعد القداس مباشرة.
بينما التقى بمجموعة أخرى من اللاجئين المسيحيين بعد حضوره لقداس مساء نفس الاحد في كنيسة مار الياس للسريان الكاثوليك ترأسه الاب يوسف سقط الذي التقى به وبالاب شمعون بزو بعد القداس ايضا.

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

شاهد أيضاً

مديرة بلدية قرية ديفين الآشورية تستقبل الدكتور روبين بيت شموئيل

استقبلت السيدة لودميلا بيتروفا، مديرة بلدية قرية ديفين الآشورية، الدكتور روبين بيت شموئيل مدير عام …

Pin It on Pinterest

شارك

من فضلك قم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك !