المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يتفقدان الناجيتين (صبيحة بولص ، صبيحة يوسف) المحررتين من ايدي تنظيم داعش في الموصل ودار الطفلة “كريستينا”

تفقد المطران موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي بمعية وفد من الاباء الكهنة الناجيتين (صبيحة بولص متي ، صبيحة يوسف توما) المحررتين من ايدي تنظيم داعش الارهابي مؤخرا. حيث زار الوفد الناجيتين في منزليهما في عنكاوا / اربيل.
واستمع المطران الشماني والنائب اسحق الى روايات من الناجيتين حول ظروف اسرهما والمصاعب التي مرت بهما والمضايقات التي تعرضتا لها طيلة ثلاث سنوات من الاسر. كما استمعا والوفد الى تفاصيل تحريرهما على أيدي القوات العسكرية العراقية.
كما زار الوفد ايضا دار الطفلة “كريستينا” واستقبلهم فيه والدها الضرير (خضر عزو عبادة) مرحبا بهم وشاكرا لهم زيارتهم وتفقدهم للعائلة.
يذكر أن الناجيتين (صبيحة بولص متي ، صبيحة يوسف توما) من ابناء برطلة تم تحريرهما من قبل افراد الشرطة الاتحادية الخميس الفائت بعد العثور عليهما مع مجموعة اخرى من الاسرى من الاطفال والنساء والرجال من ابناء المكونات في سجن لداعش في حي الشفاء بالموصل. بينما كانت الطفلة “كريسيتينا” (ست سنوات ) قد أعيدت الى اهلها قبل ما يقارب من الشهر بعد ان كانت قد انتزعت من اهلها وقت خروجهم من مدينتهم قره قوش / بغديدا وهي بعمر ثلاث سنوات.
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

شارك الموضوع وادعم موقعنا لكي نستمر

شاهد أيضاً

قداس على روح المرحوم فرنسو جونا صنا في مدينة سيدني الأسترالية

باسم الاب والابن والروح القدس.. الاله الواحد…. امين من آمن بي وان مات فسيحيا.. انتقل …