اخبار منوعة

فيلم سنغالي عن نهب الآثار الإفريقية يفوز بالدب الذهبي في مهرجان برلين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
فيلم سنغالي عن نهب الآثار الإفريقية يفوز بالدب الذهبي في مهرجان برلين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-02-26 20:12:09 . والان الى التفاصيل.

فازت المخرجة الفرنسية السنغالية ماتي ديوب بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ74 الذي أقيم في العاصمة الألمانية عن فيلمها الوثائقي “داهومي”.

وصفت صحيفة نيويورك تايمز الفيلم الوثائقي بأنه “معجزة تحتوي على قدر غير عادي من المعلومات والتحقيق والخيال الجامح والمقنع في 68 دقيقة فقط”.

ويركز الفيلم على قضية نهب الثروات والتحف الثقافية والتاريخية للدول الإفريقية، ويتبع عودة 26 قطعة أثرية إلى بنين من متحف في باريس عام 2021، مع أصوات مزعجة تروي النهب الذي قام به الفرنسيون وإعادتهم لاحقًا إلى الوطن.

ويسلط الفيلم الضوء أيضًا على النطاق المحدود للجهود المبذولة لإعادة التراث التاريخي والثقافي من الدول الاستعمارية إلى أفريقيا، حيث لم تتم إعادة سوى جزء صغير من العناصر المنهوبة. ويمزج الفيلم بين السياق التاريخي والقصص الشخصية والعناصر الإبداعية، وقد تم الإشادة به لرسالته القوية وسرده القصصي المبتكر، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام. سنغالي.

اقرأ أيضًا: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعرض 24 فيلمًا مصريًا وعربيًا في الدورة الـ45

طلاب الثانوية العامة يزورون فرع الجامعة الألمانية بالقاهرة ببرلين

 

فيلم سنغالي عن نهب الآثار الإفريقية يفوز بالدب الذهبي في مهرجان برلين

ملاحظة: هذا الخبر
فيلم سنغالي عن نهب الآثار الإفريقية يفوز بالدب الذهبي في مهرجان برلين نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
فيلم سنغالي عن نهب الآثار الإفريقية يفوز بالدب الذهبي في مهرجان برلين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
فيلم سنغالي عن نهب الآثار الإفريقية يفوز بالدب الذهبي في مهرجان برلين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!