اخبار طب وصحة

تأتى بدون سبب.. كل ما تريد معرفته عن متلازمة التعب المزمن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تأتى بدون سبب.. كل ما تريد معرفته عن متلازمة التعب المزمن
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-18 22:26:07 . والان الى التفاصيل.

هل شعرت يومًا بالتعب المستمر في حياتك دون معرفة السبب؟ تُعرف هذه الحالة باسم متلازمة التعب المزمن، والتي، كما أوضح تقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، قد لا يكون لها سبب أو علاج معتمد.

كشف تقرير لمجلة Discover أن التعب الشديد هو أحد الأعراض الرئيسية لمتلازمة التعب المزمن. يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى أيضًا التعب المعرفي (أو “ضباب الدماغ”)، وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، والدوخة، والاكتئاب، وآلام العضلات والألم، ومشاكل النوم، وعدم القدرة العامة على العمل. أداء حتى أبسط المهام اليومية.

نظرًا لعدم وجود اختبار تشخيصي لتحديد متلازمة التعب المزمن، فإن أفضل ما يمكن للأطباء فعله هو استبعاد الأمراض أو الحالات الأخرى التي يمكن أن تسبب الأعراض أولاً. يتضمن هذا غالبًا مجموعة من الاختبارات وجمع سجلات شخصية وطبية واسعة النطاق من المرضى.
ومن هناك، يقوم الأطباء بإجراء التشخيص بناءً على نوع ومدة الأعراض التي يعاني منها الشخص. بشكل عام، أي شخص يبلغ عن الأعراض التالية هو مرشح محتمل لتشخيص متلازمة التعب المزمن:

التعب الشديد لمدة تزيد عن ستة أشهر فترات طويلة من النوم أو الراحة دون الشعور بالانتعاش عن بعد صعوبة في الوظائف العقلية، وخاصة الذاكرة أو التركيز الذهني آلام كبيرة في العضلات أو المفاصل

في بعض الحالات، يمكن أن تستمر مراحل التعب الشديد لمدة ستة أشهر إلى سنة، ويمكن أن تحدث نوبات متلازمة التعب المزمن أو تتفاقم بسبب عوامل أخرى، مثل العدوى أو موقف الحياة الذي يسبب ضغوطًا جسدية أو عاطفية كبيرة. وقد تكون هناك أيضًا عوامل وراثية تجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

يمكن لمجموعة متنوعة من الأطباء والمتخصصين علاج جوانب المرض، ولكن لا يوجد علاج محدد أو نظام معروف حاليًا للقضاء على متلازمة التعب المزمن. وبدلاً من ذلك، يركز الأطباء على علاج الأعراض المختلفة. يمكن أن يتراوح العلاج من إدارة الألم والعلاج الطبيعي والتمارين الخفيفة إلى مضادات الهيستامين. الاكتئاب والمنشطات والأدوية المضادة للقلق وغيرها الكثير.

ملاحظة: هذا الخبر
تأتى بدون سبب.. كل ما تريد معرفته عن متلازمة التعب المزمن
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تأتى بدون سبب.. كل ما تريد معرفته عن متلازمة التعب المزمن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تأتى بدون سبب.. كل ما تريد معرفته عن متلازمة التعب المزمن
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!