اخبار عربية وعالمية

وثيقة مسربة تكشف خطط بوتين لحرب عالمية ثالثة وروسا تُطالب بضمانات موقعة لتنفيذ “اتفاق شرف” مع الغرب

تمكن قراصنة إلكترونيون من الاستيلاء على وثائق سرية يُزعم أنها موجهة إلى مكتب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتتحدث عن الاستعدادات لحرب عالمية ثالثة. وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن هذه الوثائق التي وصفوها بـ”الحكومية”، لكن موسكو لم تؤكدها أو تنفيها، تشير إلى أن “فلاديمير بوتين يستعد لشن حرب عالمية ثالثة”.
وقال مركز المقاومة الوطنية الأوكرانية إن قراصنة اعترضوا الوثائق عبر البريد الإلكتروني، والتي تحدد خطة من خمس خطوات سيتم تقديمها بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الأسبوع المقبل، بحسب ما نقلت الصحيفة.

وفي رسالة يعتقد أنها موجهة إلى بوتين، اقترح فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما (البرلمان)، سياسات لفترة ولاية بوتين المقبلة “من شأنها أن تغرق أوروبا على الأرجح في الحرب”.
وتكشف الوثيقة عن خمس أفكار رئيسية: “تأميم الصناعات الرئيسية، وزيادة الرقابة على نطاق واسع، وسحق المعارضة، والقضاء التام على التغريب في روسيا، وتصدير الفوضى في جميع أنحاء أوروبا”.

وجاء في نص الرسالة: “بعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وسقوط نظام كييف، فإن المواجهة بين روسيا والغرب لن تتوقف، بل ستشتد”.
كما انتقدت الوثيقة معاهدة بريست ليتوفسك “المخزية”، وهي معاهدة السلام لعام 1918 بين روسيا السوفيتية والقوى المركزية، والتي أنهت مشاركة روسيا في الحرب العالمية الأولى.
وبموجب شروطها، فقدت روسيا السيطرة على أوكرانيا، وبولندا، وبيلاروسيا، ومقاطعات البلطيق؛ الآن ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا ومقاطعتي كارس وباتوم في القوقاز.

وشددت الرسالة على “ضرورة إلغاء المعاهدة” مما قد يعرض تلك الدول للخطر.
وقال بوتين في مقابلة مع الوكالة والتلفزيون الرسمي إنه إذا أجرت الولايات المتحدة تجارب نووية فإن روسيا قد تفعل الشيء نفسه، مؤكدا بالقول: نحن مستعدون لاستخدام الأسلحة النووية في حال وجود أي تهديد لروسيا.
وأضاف أن روسيا مستعدة عسكريا وفنيا لحرب نووية، لكن “ليس كل شيء يدفع نحوها” في الوقت الحاضر.
وردا على سؤال حول “اتفاقية الشرف” مع الغرب، قال بوتين إن روسيا لا تثق بأحد وتريد ضمانات موقعة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

بوتين يهنئ المرأة الروسية بمناسبة يوم المرأة العالمي

بوتين يحسم الجدل حول نشر روسيا لأسلحة نووية في الفضاء

وثيقة مسربة تكشف خطط بوتين لحرب عالمية ثالثة وروسا تُطالب بضمانات موقعة لتنفيذ “اتفاق شرف” مع الغرب

ملاحظة: هذا الخبر وثيقة مسربة تكشف خطط بوتين لحرب عالمية ثالثة وروسا تُطالب بضمانات موقعة لتنفيذ “اتفاق شرف” مع الغرب نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وثيقة مسربة تكشف خطط بوتين لحرب عالمية ثالثة وروسا تُطالب بضمانات موقعة لتنفيذ “اتفاق شرف” مع الغرب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وثيقة مسربة تكشف خطط بوتين لحرب عالمية ثالثة وروسا تُطالب بضمانات موقعة لتنفيذ “اتفاق شرف” مع الغرب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!