أخبار العراق

الحركة الإسلامية الكوردستانية تعد قرارات المحكمة الاتحادية “مسيّسة”: كلمة حق يراد بها باطل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحركة الإسلامية الكوردستانية تعد قرارات المحكمة الاتحادية “مسيّسة”: كلمة حق يراد بها باطل  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ وصف المرشد العام للحركة الإسلامية الكوردستانية عرفان عبد العزيز، يوم السبت، قرارات المحكمة الاتحادية بـ”المسيسة” بحق بعض فئات ومكونات الشعب العراقي.

وقال عرفان عبد العزيز خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن “الموظفين في كوردستان لجأوا إلى المحكمة الاتحادية لضمان استلام رواتبهم”، موضحا أن “قرار المحكمة الاتحادية ظاهريا يعتبر قرارا قانونيا، لكن ما لاحظناه هو وأن معظم قرارات المحكمة الاتحادية كانت ضد أهل السنة”. في الوسط والجنوب وضد الأكراد في إقليم كردستان، وقراراتها مبنية على مبدأ (كلمة حق تعني باطل).

وأضاف، أن “مسألة تحويل المنطقة إلى دوائر انتخابية متعددة هو موضوع طبيعي، لكن كان من الممكن معالجة مشكلة الأقليات بتحديد دائرة انتخابية واحدة لهم حتى يضمنوا حقوقهم ولا يكونوا بلا حقوق كما نحن الأكراد كنا في السابق في النظام السابق”.

وأشار إلى أن “الحركة الإسلامية الكوردستانية بدأت استعداداتها لخوض انتخابات برلمان كوردستان ومن المتوقع أن تحصل على مقاعد جيدة”، مؤكدا أن “الحديث عن الائتلافات والتوافق الانتخابي في هذا الوقت سابق لأوانه”.

قررت المحكمة الاتحادية العليا، أعلى سلطة قضائية في العراق، اليوم الاربعاء 21/2/2024، الزام محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء الاتحادي، ورئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، توطين رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام لدى البنوك الاتحادية.

كما أصدرت المحكمة الاتحادية قرارات بشأن قانون انتخابات برلمان كوردستان، كما قررت حل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية بدلا من برلمان كوردستان.

 

الحركة الإسلامية الكوردستانية تعد قرارات المحكمة الاتحادية “مسيّسة”: كلمة حق يراد بها باطل

ملاحظة: هذا الخبر الحركة الإسلامية الكوردستانية تعد قرارات المحكمة الاتحادية “مسيّسة”: كلمة حق يراد بها باطل نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الحركة الإسلامية الكوردستانية تعد قرارات المحكمة الاتحادية “مسيّسة”: كلمة حق يراد بها باطل

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحركة الإسلامية الكوردستانية تعد قرارات المحكمة الاتحادية “مسيّسة”: كلمة حق يراد بها باطل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الحركة #الإسلامية #الكوردستانية #تعد #قرارات #المحكمة #الاتحادية #مسيسة #كلمة #حق #يراد #بها #باطل

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!