مقالات سياسية

السيد حبيب تومي المحترم

الكاتب: مسعود هرمز
السيد حبيب تومي المحترم
ورد في تعليقك وردودك لي على الرابط المذكور في الأسفل ما يلي:
” لكن مآخذنا عليكم اخي مسعود انكم حال انخراطكم بهذين الحزبين ، تبدأون بشن حملة شعواء على كل من يؤمن بقوميته الكلدانية ويعتز بتاريخه الكلداني وباسمه الكلداني ، انت حر اخي مسعود ، تنتمي الى حزب او لا تنتمي ، لكن فقط حينما تلغي قوميتنا الكلدانية سنجيبك وحينما تبدأ بمحاربتنا وإلغاء اسمنا وتاريخنا الأصيل وهويتنا الكلدانية  ، يترتب علينا ان ندافع عن كرامتنا وتاريخنا وهويتنا ، ام انك تريد ان نركع لك ولغيرك .
1- مفهوم من كلامك أنني مُنخرط وكما تدّعي بهذين الحزبين ، أي بمعنى آخر أنا مُزدوج ومُنتمي وأعمل مع الحزبين ولهذا أشن حملة عليك.  وعلى غيرك!!!!!!.
أتحداك إذا تثبت بأنني أنتمي الى أحد الحزبين، علما بأن المجلس الشعبي ليس هو بحزب وأنت تعرفه أحسن مني، والحركة الديمقراطية الآشورية هي حزب وهذا هو الصحيح، فإذا تستطيع أن تقول للموقع هذا بأي حزب أو مجلس أنا، والى أية جهة أنتمي سأكون لك شاكراً جداً، أما إذا لا تستطيع ان تحكم وتُثبت رأيك فعليك الأعتذار في هذا الموقع عما قلته لي بهذا الخصوص. و إذا لا تبوح أو توضح ما تقوله فعندها لا تلومني بأن أكتب ما أعرفه من حقائق وبإثباتات ، وإذا كُنت مُنتمي ألى أية جهة فأنا لا أخاف منك حتى لا أعلنها أو افتخر بها.
2- أرجو أن تُبرهن لي ومن كلامي وفي أي موقع بأنني أشن حملة عيلكم وعلى كل مَنْ يؤمن بالقومية الكلدانية، وإذا لا تستطيع البرهان فعليك أيضاً الأعتذار، وهذه من صفات الشجاع إذا أخطأ.
3- إذا تعتبرني حُر إن أنتمني أو لا أنتمي، فلماذا تتهمني بالأنتماء أو بالأنخراط في حزب؟
4- ارجو ان تكتب لي أين الغيت اسمك وقوميتك وتاريخك وهويتك؟ وإذا لا تجد ذلك فعليك الأعتذار أيضاً عما قلته لي في الرد.
 
5- لا يجوز الركوع إلا الى الله، وأنا انصح كل واحد بأن لا يركع إلا إلى الله وحده، أنا لا ارغب منك أن تركع الى أحد فكيف تقول هذا الكلام وانا ليست لي علاقة بك فيما تؤمن أو تناضل من أجله إن كان سابقا أو الآن.
6- أنا سألتك سؤالين وهي:
كلام مسعود وهو:
1- من حقنا أيضا أن نسأل ما هو السر وراء قرار البطريركية بتفضيل أحد أبنائها على الآخر والأصرار عليه، لأن الأثنان هُم أبنائها من الكلدان والثاني رعد كجة جي لديه كتاب من كنيسة الصعود الكلدانية وفيه توقيع الأب جميل نيسان.
 
2- من حقنا أن نسأل ما هي الأزدواجية عندك وعند جماعتك عندما كُنتم تتحدثون وبكل صلافة على كُل منتمي الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وتصفونه بأنه متأشور وناقص وخائن وناكر القومية ، والآن تدافعون عنه أم على أمور أخرى، علماً بأن الأخ رعد الشماع كان مُرشح المجلس الشعبي في بغداد في الأنتخابات واليك الرابط ، فما هو السر الآن بتغيير مواقفكم والدفاع عن المتأشور والخائن كما كنتم تطلقون عليه؟ أنه العجب من هكذا مواقف متذبذبة وغير صحيحة. أتمنى الأجابة على السؤالين بكل شفافية حتى نفهم مواقفكم وشكراً.
جوابك جاء على كلمة واحدة فقط من ستة أسطر وهي” الصلافة”!!
لماذا لا تقوم بالأجابة والتوضيح على ما كتبته لك وطلبته منك وتشبّثت في كلمة واحدة؟ وأنت تقول ايضاً:
كلام حبيب هو:
“اما ان نكتب بالملتحقين بالمجلس الشعبي او الزوعا بأنهم خونة ونواقص والى آخره فهذه صفات انتم تطلقوها على من يختلف معكم في الرأي ، إن الذي يلتحق من شعبنا الكلداني بالمجلس الشعبي او الزوعا او الحزب الديمقراطي الكوردستاني او الحزب الشيوعي فهو حر نحن لسنا اوصياء على غيرنا ، لكن الملاحظ ان الذين ينتمون للزوعا او للمجلس الشعبي يتنكرون لقوميتهم الكلدانية ، وهذا ايضاً ليس لنا شأن به ،فثمة ألاف الأكراد تنكروا لقوميتهم الكردية وذهبوا الى صفوف الحكومة التي تحارب شعبهم مقابل حفنة من الدراهم”
7- فعلاً انها اضحوكة ولا غير ، هل تريد من عندي أن أكتب كلام كُتاب اتحادكم واحدا واحداً وكيف يصفون المنتمين الى المجلس الشعبي وغيره من الأحزاب؟ هل ترغب ان اكتب بالأسماء؟ إذا لا تعرف مَن يكتب ويقول ” هذا متأشور وخائن وناكر قوميته وعميل وغير أصيل وآشوري آشوري اشوري ولا أصل له وجحش وقطط وفئران وحشرات وغيرها من الكلمات الناقصة التي لا يطلقها حتى العدو. هل ترغب أن اكتب لك بالأسماء ؟ أنا حاضر حتى تعرف جيدا وتفهم مَن يقول هذه الكلمات، لأنني أستنتجت من كلامك بأنك رُبما لا تعلم بما يدور أو ما يكتبون أعضاء اتحادك أو تتغاضى النظر عن ذلك وأنت فرحان.
8- لماذا لا توجّه كلامك الى جماعتك من الكلدان الذين هُم في المجلس الشعبي او في حزب الزوعا او حزب بيث نهرين أو الحزب الوطني الآشوري أو المنبر الديمقراطي الكلداني في القوش أو الجمعية الثقافية الكلدانية أو المجلس القومي الكلداني وأخيراً اتحاد الكتاب والأعلاميين الكلدان الذي تشكّل حديثاً وفيهم من القوش وتللسقف وباطنايا وباقوفا ودهوك وكرمليس وبرطلة وباغديدا وزاخو وعنكاوا وغيرهم في الوطن وهُم مع الوحدة وتقول لهم بأنهم يُحاربونكم من أجل حفنة من الدراهم؟ كل هؤلاء يُحاربونكم من أجل المال وأنتم فقط أولياء الكلدان؟ هل القارئ يُصدّق ما تقوله؟ أم تقول ذلك للأستهلاك في البلدان الأجنبية التي تعيشون بها انتم؟
9- كلام حبيب:
” اخي مسعود نحترمك بكل ما تعتقد به ويجب وعليك  ان تحترمنا على كل ما نعتقد به هذه هي حقوق الأنسان التي تعترف به الأديان خاصة وانت شماس ينبغي ان تحترم توجهات الآخرين حتى لو كانت مخالفة لأفكارك
كلام مسعود:
إذا تحترم الآخرين فعلاً فلماذا تُهاجم وتنتقد الذين يخالفونك وهم الأكثرية كما هو معلوم وأغلبهم في الوطن الجريح؟
10- كلام حبيب:
” خي مسعود : سوف لا ارد على تعليقاتك ومداخلاتك فأنا ابقى على احترامي لك واحترم وجهة نظرك ، ولا ارد عليك لأنك كلداني وأنا كلداني ، فلا ينبغي ان نتعارك ونتخاصم بيننا ، ويتفرج الآخر ويصفق . فأنت اخاً عزيزاً وسوف لا ارد عليك مرة اخرى .
جواب مسعود:
وأخيراً ، كتبتُ هذه الرسالة مُنفصلة لك حتى تستطيع الأجابة عليها والسبب لأنك ذكرت في ردّك لي اعلاه بأنك سوف لا تقوم بالرد، حتى وإن كتبتُ لك كلامي وردّي ورأيي حول الموضوع السابق. لأنك لا تعلم لحد الآن ما هي قومية مسعود وما هو ايمانه ونظرته حول هذه المواضيع ، وارجو أن تعلم يا اخي لا أنت ولا غيرك يستطيع تحديد قومية أي شخص أو اتجاهه أو مُعتقده. والبطل فينا ليكتب عن أصله الى حد الجد الخامس عشر وهل كان في منطقة كلدة أم في نينوى وكيف جاءت له قوميته ومِن أين إستقاها؟ وحديث القسيس سرهد جمو (المطران حالياً) واضح بهذا الخصوص وهو قائد نهضتكم ومُرشدكم الروحي الذي أقسمتم أمامه باليمين وإذا ترغب أعطيك رابط اليوتيوب الذي يوضّح فيه الأشخاص ” البُهيلة”. وشكرا
انتظر الأجابة
الرابط:
http://www.mangish.com/forum.php?action=view&id=3429

..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.