السيد ججو ومدير عام الرصافة الثانية يناقشان تخصيص درجات تعيين للتربية المسيحية في بغداد

بغداد – اعلام المديرية

استقبل السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية السيد قاسم رحيم العكيلي مدير عام تربية الرصافة الثانية اليوم 21 ايلول في مقر المديرية وحضر اللقاء السيد عماد داود مسؤول شعبة الاشراف والتدريب في المديرية.

تطرق الحديث خلال اللقاء حول تخصيص درجات لتعيين معلمين ومدرسين لمادة التربية الدينية المسيحية ضمن الدرجات المخصصة للتربية عند اطلاقها وحسب الشواغر في المدراس المشمولة، مع مناقشة كتاب المديرية العامة للتعليم العام الذي يفضي الى عدم جواز النقل او التنسيب او التكليف للمعلمين والمدرسين المتعينين الجدد الا بعد مرور خمسة سنوات على خدمتهم مع عدم ترويج لهكذا معاملات تلافيا الى حدوث ارباك في الملاكات والشواغر التدريسية في المدارس.

كما جرى النقاش حول سبل التعاون المشترك بين المديريتين لتطوير ومتابعة سير العملية التعليمية والاتفاق على اجراء زيارات ميدانية مشتركة من قبل المديريتين للمدارس الاهلية.

ودعا السيد ججو في لقائه مع العكيلي الى ضرورة دعم القسم السرياني في الرصافة الثانية كون معظم المدارس المشمولة بتدريس مادة اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية من ضمن مديرية تربية الرصافة الثانية.

هذا وشهد اللقاء مناقشة اقتراح المديرية بانشاء وعمل لوحات دلالة لاسماء المدارس باللغتين السريانية والعربية في المدراس المشمولة بتدريس اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية

شاهد أيضاً

يونان ايشو حيسيلو في ذمة الخلود

† من أمن بي وإن مات فسيحيا ، فكل من آمن بي لا يموت للابد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن